رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: إطلاق منصة التشريعات الالكترونية بدعم من الاتحاد الأوربي

نشر
الأمصار

نظمت إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار بوزارة الاقتصاد والتجارة الليبية بمعرض طرابلس الدولي اليوم الاثنين ، ورشة عمل حول برامج تحسين مناخ ممارسة الأعمال والاستثمار .

وحضر الورشة مدير عام معرض طرابلس الدولي ” الطاهر الزوبيك ” مدير إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار ” موسى الزوبيك ” و نائب رئيس البرنامج الأوروبي لدعم القطاع الخاص في ليبيا ” محمد الأسود ” و مدير عام مركز تنمية الصادرات الليبية ” محمد علي الذئب ” و عدد من موظفي الإدارات و القطاع الخاص .

وأطلقت خلال الورشة منصتي التشريعات الالكترونية و منصة مكتب دعم التجارة ” يوروميد ” بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف منصة التشريعات الالكترونية إلى تعزيز إمكانية الوصول الى المعلومات وبناء علاقة إيجابية من الشفافية و الثقة بين الأفراد و المؤسسات و الهيئات الحكومية لتشجيع الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال في ليبيا مما يؤدي الى تعزيز الاقتصاد الليبي وجذب الاستثمارات الأجنبية ، إلى جانب توفرها في عرض الإجراءات و القوانين من خلال وصف تفصيلي مبسط و عملي للخطوات و التي يجب اتباعها من وجهة نظر المستخدم.

وتم تنفيذ المنصة من قبل إدارة تنمية القطاع الخاص و الاستثمار بوزارة الاقتصاد و التجارة بحكومة الوحدة الوطنية بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات و منظمة خبراء فرنسا و منظمة ” Unctad ” و بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتحتوي منصة مكتب دعم التجارة ” يوروميد ” ،على المعلومات التي تحتاجها للقيام بأعمال تجارية في المنطقة الأورو متوسطية بالإضافة الى الإجابة على الاستفسارات التجارية من قبل مؤسسات مختصة.

و يستخدم المنصة أكثر من 780 مليون مستهلك في العالم و أكثر من 6 مليار دولار أمريكي حجم المبادلات التجارية ,