رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تفوز برئاسة لجنة التعاون والتنمية باتحاد البريد العالمي

نشر
الأمصار

فازت دولة قطـر برئاسـة لجنة التعاون والتنمية وذلك بالتشارك مع جمهورية روسيا البيضاء، وهي إحدى اللجان التابعة لمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في تغريدة على حسابها بموقع تويتر إن لجنة التعاون والتنمية تعمل على تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر البريدي العالمي والمتعلقة بالتعاون التقني بين الدول الأعضاء بالاتحاد.

وكانت قطر قد فازت بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي (UPU).

يأتي ذلك نتيجة للانتخابات التي أجريت في ختام المؤتمر البريدي العالمي السابع والعشرين الذي عُقد في مدينة أبيدجان بساحل العاج، بمشاركة وفد قطري من هيئة تنظيم الاتصالات والشركة القطرية للخدمات البريدية (Q-Post) برئاسة سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

وقامت الدول الأعضاء بالاتحاد البريدي العالمي بالمشاركة في الانتخابات لاختيار كل من المدير العام التالي للاتحاد ونائب المدير العام.

كما انتخبوا أعضاء مجلس العمليات البريدية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي وذلك للفترة 2022-2025. يتكون مجلس إدارة الاتحاد من 41 دولة عضواً، يمثلون خمس مجموعات جغرافية ومن ضمنها المجموعة الرابعة “منطقة جنوب آسيا وأوقيانوسيا” المخصص لها 10 مقاعد، ومن ضمنها المقعد الذي فازت به دولة قطر.