رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تفرج عن طاقم السفينة المرتبطة بإسرائيل

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام إيرانية ، اليوم الجمعة، بإفراج إيران عن جميع أفراد طاقم السفينة "أم إس سي أريس"، وهي سفينة مربعة يعادل وزنها 15 ألف حاوية نمطية، استولت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني الشهر الماضي.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال حديثه إلى وزير الخارجية الإستوني مارجوس تساهكنا، إن السفينة المحتجزة أغلقت أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها في المياه الإقليمية لإيران وعرضت "أمن الملاحة" للخطر،ولا تزال السفينة المرتبطة بإسرائيل راسية بالقرب من ثلاث سفن أخرى استولت عليها القوات الخاصة الإيرانية.

الإفراج عن أفراد طاقم السفينة

وقال عبداللهيان إن بلاده أفرجت عن 25 من أفراد طاقم السفينة "أم إس سي أريس" المملوكة جزئيا لإسرائيل، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراح أفراد الطاقم لأسباب إنسانية.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت منذ أسبوعين، أن إيران احتجزت سفينة الحاويات التي ترفع علم البرتغال "أم إس سي أريس" في 13 أبريل بتهمة "انتهاك القوانين البحرية"، مضيفة أنه ليس هناك شك في أن السفينة مرتبطة بإسرائيل.

وكان قال وزير الدفاع الإيراني، اليوم الجمعة، إن رد طهران على إسرائيل كان بمثابة تحذير محدود.

وأكد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني، في اجتماع شنغهاي، أن رد إيران على الكيان الإسرائيلي كان بمثابة تحذير محدود.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني، التقى اليوم الجمعة، على هامش اجتماع شنغهاي في أستانا نظيره الصيني دونغ جيون.

وكانت أعلنت «القوات الإيرانية»، استهدافها لـ«عنصرين إرهابيين» كانا على متن سيارة، بطائرة مُسيّرة في مدينة زاهدان، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أنه "تم استهداف سيارة الإرهابيين" خلال عملية طيران مسير للقوات الأمنية في منطقة شورو باتجاه سرجنجل في مدينة زاهدان.

وحسب "إرنا"، "قُتل إرهابيان خلال هذه العملية الناجحة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل إضافية في وقت لاحق".

وذكرت وكالة «تسنيم» الإيرانية، نقلًا عن مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أنه لم يحدث أي انفجار في مدينة «أصفهان»، مُؤكدة أن الأنباء التي تُشير إلى إصابة القاعدة الجوية في أصفهان بصواريخ إسرائيلية فجر اليوم «كاذبة وعارية عن الصحة».