رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تستهدف فندقًا يأوي مرتزقة جنوبي أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا اليوم الأحد، استهداف فندق يأوي مرتزقة في مدينة ميكولاييف جنوبي أوكرانيا، إضافة إلى استهداف مصنع لبناء السفن في اوكرانيا.

استهداف فندق يضم مرتزقة بأوكرانيا

 


وأسفر الهجوم الروسي عن إلحاق أضرار جسيمة بالفندق، بحسب ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وقال فيتالي كيم، حاكم منطقة ميكولاييف في تدوينة على "تلجرام"، إن هجومًا روسيًّا بطائرة مسيرة ألحق أضرارًا جسيمة بفندق في مدينة ميكولاييف، موضحًا أن الطائرة من طراز شاهد-131/136".

أضرار جسيمة دون سقوط قتلى
وأضاف "نتيجة لذلك تعرض مبنى في الفندق لأضرار جسيمة واندلع حريق تم إخماده سريعًا دون سقوط قتلى أو مصابين".
وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الفندق يستضيف مرتزقة يتحدثون الإنجليزية، يقاتلون في اوكرانيا.

وقال كيم وخدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا إن "الهجوم الروسي تسبب أيضًا في تحطيم نوافذ في فندق قريب، وإن البنية التحتية للتدفئة تضررت".

وكانت ذكرت «وزارة الدفاع الروسية»، في بيان أن الضربات التي شنتها موسكو خلال الفترة من 20 إلى 27 أبريل، جاءت ردًا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت للطاقة ومنشآت صناعية روسية.

واستهدفت أوكرانيا مصافي نفط روسية وغيرها من المنشآت في هجمات بطائرات مسيرة خلال الأسابيع الماضية، متجاهلة طلبات الولايات المتحدة بعدم القيام بذلك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الضربات نُفذت باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى أُطلقت من البحر والجو، تشمل صواريخ كينجال فرط صوتية وطائرات مسيرة.

وأضافت أنها استهدفت وقصفت أيضًا تشكيلات من القوات الأوكرانية بالإضافة إلى من وصفتهم بالمرتزقة الأجانب.

الهجوم الروسي على قطاع الطاقة في أوكرانيا

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجوم الروسي على قطاع الطاقة في بلاده بما يصل إلى 34 صاروخًا من مختلف الأنواع في وقت سابق الأحد استهدف منشآت الغاز المهمة في إمدادات الاتحاد الأوروبي.

وأضاف في كلمته المسائية عبر الفيديو "كان الهدف الرئيسي هو قطاع الطاقة، منشآت عديدة في القطاع، وكل من مرافق نقل الكهرباء والغاز...على وجه الخصوص، منشآت الغاز التي تعتبر ضرورية لضمان الإمدادات إلى الاتحاد الأوروبي".

أوكرانيا تحتاج إلى 7 أنظمة دفاع جوي من طراز باتريوت

وصرح زيلينسكي، بأن أوكرانيا تحتاج إلى 7 أنظمة دفاع جوي من طراز باتريوت على الأقل، بينما تحدث قبل شهر أن كييف في حاجة إلى 5 أنظمة فقط.

وتابع زيلينسكي في كلمة نشرها على قناته في "تلغرام، إن "من المهم أن تساعد كل مبادرة من أصدقاء أوكرانيا، على وجه الخصوص، في البحث عن صواريخ باتريوت وتسليمها، بحيث تبدأ العمل في أوكرانيا في أسرع وقت ممكن، وأوكرانيا في حاجة إلى 7 أنظمة".