رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تمدد قرارها بفرض تحويل إيرادات الشركات إلى الروبل

نشر
الأمصار

مددت روسيا، قرارها الذي يفرض على كبار المصدرين تحويل الجزء الأكبر من إيراداتهم من العملات الأجنبية إلى الروبل، لعام إضافي دعما للعملة الوطنية.

 

وكانت موسكو قد فرضت ضوابط صارمة على رأس المال دعما للروبل في العامين الماضيين على خلفية فرض الغرب عقوبات مالية شاملة بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا.

 

وأعلنت الحكومة الروسية السبت أنها قرّرت تمديد العمل بضوابط تفرض على 43 مجموعة روسية للسلع الرئيسية تحويل ما لا يقل عن 80 بالمئة من إيراداتها من العملات الأجنبية إلى الروبل حتى نهاية أبريل 2025.

 

وجاء في بيان للحكومة أن "القرار سيسهم في الحفاظ على استقرار سعر الصرف ومتانة السوق المالية الروسية".

 

روسيا توقف متهمًا جديدًا من طاجيكستان متورطًا في هجوم كروكوس


أعلنت السلطات في روسيا، اليوم السبت، عن توقيف متهم جديد بهجوم "كروكوس" من طاجيكستان، ليصبح إجمالي المتهمين 12.

وأفاد مصدر أمني روسي باعتقال ضالع جديد في الهجوم على مجمّع "كروكوس" بضواحي موسكو في 22 مارس الماضي ليصبح عدد المتهمين 11

ووقع الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس" في مدينة كراسنوجورسك بضواحي موسكو وأسفر عن مقتل 145 شخصا.

وكانت أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الجندي «فاليري خايدوكوف»، دمّر 7 مُسيّرات أوكرانية من بينها مُسيّرة «بابا ياغا»، كانت تُحاول مهاجمة كتيبة المدفعية في منطقة العمليات العسكرية الشمالية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوزارة أنه "من خلال العمل في ظروف الرؤية المحدودة والقصف المدفعي الدوري للعدو في منطقة العمليات العسكرية الشمالية، دمر فاليري خايدوكوف سبع مسيرات أوكرانية مجهزة بأنظمة إسقاط الألغام".

وأشارت إلى أنه "من بين المسيرات المتضررة كانت المسيرة السداسية بابا ياغا التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة

ولا تزال القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة، حيث أعلنت الدفاع الروسية يوم الثلاثاء عن تدمير قاذفة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات MIM-23 HAWK أمريكي الصنع، للمرة الأولى منذ بدء العملية الخاصة.

هذا وأكدت الدفاع الروسية منذ أيام أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة نوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك بشكل كامل، وذلك بعد تحرير بلدة بوغدانوفكا.