رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن  المركز الوطني للارصاد الجوية في ليبيا، عن حدوث تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على أغلب المناطق الغربية بداية بمناطق الجنوب الغربي مما يؤدي إلى هبوط الرؤية الأفقية. مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة على الجنوب.

حالة الطقس اليوم في ليبيا 

وتابع  المركز في نشرته الصادرة اليوم الجمعة بتكاثر السحب على بعض 

المناطق من رأس أجدير حتى سرت-سهل الجفارة- جبل نفوسة 

تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق الدواخل ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23–30)مْ.

 مناطق الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-

 تكون السماء قليلة السحب ، والرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تتحول من مساء يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار قد تؤدي إلى هبوط الرؤية الأفقية على الخليج وسهل بنغازي ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (22-28) مْ .

 مناطق الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:- 

تكون السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا ، والرياح: جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال مما تسبب في هبوط الرؤية الأفقية ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (33– 38)مْ.

 مناطق الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-

 تكون السماء: صافية إلى قليلة السحب، والرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (28–33)مْ.

ليبيا وتونس تتفقان على ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس اجدير

اتفق وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي كمال الفقي ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس أجدير الحدودي.

وأكد وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي خلال محادثات هاتفية على أهمية منفذ رأس أجدير الحدُودي ودوره الحيوي للشعب الليبي والشعب التونسي واتفقا على ضرُورة عودة العمل بالمنفذ ومُواصلة فتحه من الجانبين أمام حركة المُسافرين في أقرب الآجال وتسهيل التنقل بين البلدين.

وبين المكتب لإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الجانبين بحثا الرّوابط التي تجمعُ الشعبين وعلاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

ليبيا.. الكبير يبحث مع مسؤولي بنك أمريكي التعاون بمجالات التقنية والأمن السيبراني

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في نيويورك بفريق رفيع المستوى من بنك “نيويورك ميلون” الأمريكي. 

وبحسب بيان مقتضب على الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا اليوم الأربعاء فأنه تم خلال هذا اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك في مدينة نيويورك بحث فتح علاقات التعاون، والاستفادة من تجارب البنك في مجالات التقنية والأمن السيبراني، ومجهودات مصرف ليبيا المركزي في بناء القدرات، وتحديث سياسات ولوائح الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب