رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الخميس 25 أبريل 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف الدولار والعملات الدولية أمام الدينار، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8671 دينار، مسجلاً تراجعاً طفيفاً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.218 دينار، والجنيه الإسترليني 6.078 دينار، والدولار الكندي 3.557 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1495 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية في ليبيا بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2977 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3251 دينار، والدينار التونسي 1.5477 دينار، والدرهم المغربي 0.4804 دينار ليبي.

أسعار العملات في ليبيا مقابل الدينار في السوق السوداء

نستعرض لكم من خلال التعاملات أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا  مقابل الدينار الليبي، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك في ليبيا، خلال أخر تحديث للأسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

- الدولار 7.48 طرابلس - الدولار 7.48 زليتن - الدولار 7.48 بنغازي.

- الدولار 7.75 فئة 50 دينار.

- اليورو 7.78 دينار. 
- الباوند بـ8.95 دينار.
- تحويل الدولار لتركيا 7.39 دينار.
- الدولار حوالة دبي كاش دبي بـ7.42 دينار.
- الدينار التونسي 2.40 دينار.
- الليرة التركية 0.24 دينار.
- الجنيه المصري 0.20 دينار.
- الدينار الأردني 10.50 دينار.
- فضة كسر بـ4.50 دينار.
- كسر ذهب 18 بـ404 دينار.
- كسر ذهب 21 ب471.33 دينار.
- الذهب المسبوك بـ412 للجرام.
- الدولار بشيك التجارة والتنمية 7.87 دينار.
- الدولار بشيك الجمهورية 7.75 دينار.
- الدولار بشيك الوحدة 7.78 دينار.

ليبيا.. الكبير يبحث مع مسؤولي بنك أمريكي التعاون بمجالات التقنية والأمن السيبراني

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في نيويورك بفريق رفيع المستوى من بنك “نيويورك ميلون” الأمريكي. 

وبحسب بيان مقتضب على الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا اليوم الأربعاء فأنه تم خلال هذا اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك في مدينة نيويورك بحث فتح علاقات التعاون، والاستفادة من تجارب البنك في مجالات التقنية والأمن السيبراني، ومجهودات مصرف ليبيا المركزي في بناء القدرات، وتحديث سياسات ولوائح الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

ليبيا والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية 

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج مع القائم بالأعمال الصيني لدى دولة ليبيا “ليوجيان”، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وناقش اللقاء، حسب مكتب إعلام الوزارة - تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، ليساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين.

ووجه الوزير الحويج، الإدارات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية لتقديم التسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي، وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهه في استئناف عملها، واستكمال المشاريع الاستثمارية، مؤكدا أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات في بلاده باستئناف عملها في ليبيا، والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينية لدى ليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة، لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة، بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين.