رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات حول استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير

نشر
الأمصار

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في العاصمة الأمريكية واشنطن عدة مباحثات مع رئيس البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير “بيناديكت اوراماه” والفريق رفيع المستوى المرافق له.

وأوضح المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي أنه جرى خلال اللقاء مناقشة استكمال عضوية دولة ليبيا ومساهمتها بالبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والفرص الاستثمارية ومجالات التعاون المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث أهداف وأغراض البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، ودوره في تشجيع ودعم صادرات السلع المنتجة بين الدول الافريقية، وإطلاق نظام للمدفوعات والتسويات المالية بين دول القارة الافريقية.

وأشار مصرف ليبيا المركزي إلى أن اللقاء يأتي في إطار رؤية مصرف ليبيا المركزي في التوسع في التعامل مع المؤسسات المالية الأفريقية باعتباره عضو في جمعية البنوك المركزية الافريقية.

بحث المكلف بتسير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا "الطاهر الباعور" اليوم الاثنين بطرابلس مع سفير روسيا لدى ليبيا "حيدر رشيد أغانين" ، تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء حسب وزارة الخارجية سير العلاقات الثنائية؛ وسبل تعزيز و تطوير علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليبيا.. الدبيبة يستقبل وزير الشباب والثقافة والرياضة بالنيجر

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، وزير الشباب والثقافة والرياضة .بالنيجر أمادو عبدالرحمن.

ونقل الوزير النيجري حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة ، رسالة شفهية إلى الدبيبة بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويشارك أمادو عبد الرحمن في اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة لدول تجمع الساحل والصحراء الذي تعقد في طرابلس.

ليبيا.. المنفي يصل تونس للمشاركة بالاجتماع التشاوري الأول مع الرئيسين سعيد وتبون

وصل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الإثنين للعاصمة تونس،  حيث كان في استقباله رئيس الجمهورية التونسية، "قيس سعيد".

وسيشارك المنفي في وقت لاحق اليوم في الاجتماع التشاوري الأول مع الرئيسين التونسي قيس سعيد والجزائري عبدالمجيد تبون .

وكان الرئيس قيس سعيّد قد وجه دعوة رسمية لرئيس المجلس الرئاسي  والرئيس الجزائري، لزيارة تونس في 22 أبريل  للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأول بين الدول الثلاث حسبما ذكرت رئاسة الجمهورية التونسية  أمس الأول السبت.