رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الباعور يبحث مع السفير الروسي تطوير التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث المكلف بتسير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا "الطاهر الباعور" اليوم الاثنين بطرابلس مع سفير روسيا لدى ليبيا "حيدر رشيد أغانين" ، تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء حسب وزارة الخارجية سير العلاقات الثنائية؛ وسبل تعزيز و تطوير علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليبيا.. الدبيبة يستقبل وزير الشباب والثقافة والرياضة بالنيجر

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، وزير الشباب والثقافة والرياضة .بالنيجر أمادو عبدالرحمن.

ونقل الوزير النيجري حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة ، رسالة شفهية إلى الدبيبة بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويشارك أمادو عبد الرحمن في اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة لدول تجمع الساحل والصحراء الذي تعقد في طرابلس.

ليبيا.. المنفي يصل تونس للمشاركة بالاجتماع التشاوري الأول مع الرئيسين سعيد وتبون

وصل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الإثنين للعاصمة تونس،  حيث كان في استقباله رئيس الجمهورية التونسية، "قيس سعيد".

وسيشارك المنفي في وقت لاحق اليوم في الاجتماع التشاوري الأول مع الرئيسين التونسي قيس سعيد والجزائري عبدالمجيد تبون .

وكان الرئيس قيس سعيّد قد وجه دعوة رسمية لرئيس المجلس الرئاسي  والرئيس الجزائري، لزيارة تونس في 22 أبريل  للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأول بين الدول الثلاث حسبما ذكرت رئاسة الجمهورية التونسية  أمس الأول السبت.

 يذكر أن ليبيا والجزائر وتونس قد اتفقت خلال لقائهما في الجزائر على هامش قمة الدول المصدرة للغاز في بداية شهر مارس الماضي على عقد لقاء ثلاثي على مستوى الرؤساء كل ثلاثة أشهر، لتنسيق جهود الشراكة والتعاون بين الدول الثلاث.

وفد الخارجية الليبية يتفقد أوضاع النازحين من السودان في الكفرة 

اطلع وفد وزارة الخارجية بحكومة ليبيا، خلال جولة تفقدية على أوضاع النازحين من دولة السودان في مدينة الكفرة.

وبين المكتب لإعلامي لحكومة ليبيا، أن الجولة تهدف إلى تقييم الاحتياجات الإنسانية، وتجهيز تقرير متكامل، يتم نشره لاحقا، وإرساله إلى جميع المنظمات الدولية المسجلة لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة ليبيا.

وشارك في الجولة مستشار وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية فرج الحاسي، ومدير إدارة شؤون القنصليات أحمد الزرقا، ووزير الصحة عثمان عبدالجليل، والوفد المرافق له.

وتأتي الجولة الميدانية استجابة لتوجيهات رئيس وزراء حكومة ليبيا أسامة حماد، بضرورة متابعة أوضاع السودانيين النازحين في مدينة الكفرة، ومدِّ يد العون لهم، ومتابعة احتياجات القطاعات والمؤسسات الخدمية.

اللاجئين

ليبيا تجري مناقشات حول أوضاع اللاجئين السودانيين

أجرى وزيري الخارجية والصحة ببحكومة الوحدة الوطنية الليبية، خلال اجتماع أوضاع اللاجئين من دولة السودان الشقيقة، وذلك في ظل ازدياد أعدادهم في ليبيا.