رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تكريم الفائزين بمسابقة "الماء في القرآن"

نشر
الأمصار

من المقرر، أن يتم، مساء اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، بالجزائر العاصمة تكريم الفائزين في النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية "لتلاوة آيات قرآنية حول قيمة الماء" المنظمة من قبل الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأقيمت هذه المسابقة القرآنية بالشراكة مع قناة القرآن الكريم للتلفزيون العمومي، تحت شعار "الماء في القرآن"، وعرفت مشاركة 210 مترشح.

مسابقة "الماء في القرآن"

وانعقدت مسابقة "الماء في القرآن" بهدف تشجيع الأجيال المستقبلية على ضرورة الاهتمام بهذا المورد الحيوي، حيث تمت برمجة حفل توزيع الجوائز بمنتزه "صابلات".

جدير بالذكر أن مسابقة "الماء في القرآن" الوطنية لتلاوة لقرآن بدورتها الرابعة 1 لغاية 27 شهر رمضان الماضي تحت شعار  "وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ"  حيت تم بث فيديوهات المشاركين في برنامج "رياض الصائمين" على قناة القرآن الجزائرية.

الجزائر.. مسابقة وطنية طفولية لكتابة الرسائل “طبعة 2024”

تُطلق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل “طبعة 2024” غدا الأحد، حول موضوع التنمية المستدامة، وذلك تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل في نسختها الـ53، بحسب  بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.


أوضح المصدر، أن هذه المسابقة التي تنظم سنويا من طرف وزارة البريد وبريد الجزائر بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، سيكون موضوعها لهذه السنة المخصص للتنمية المستدامة من قبل الاتحاد البريدي العالمي كما يلي: “أكتب رسالة موجهة للأجيال القادمة حول العالم الذي تود أن يرثوه”، وذلك تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية للأطفال لكتابة الرسائل المنظمة من طرف الاتحاد البريدي العالمي في نسختها ال53.

وتعتبر هذه المسابقة -حسب البيان- “وسيلة ممتازة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، وفي صقل وتطوير قدرتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات، كما تساهم كذلك على إبراز الدور الاجتماعي والتربوي الذي يلعبه البريد في حياتنا اليومية”.

وحول شروط المشاركة، أفادت وزارة البريد أن هذه المسابقة مفتوحة لـ”فئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و15 سنة”، حيث ينبغي أن تحرر الرسالة “خطيا بإحدى اللغتين الوطنيتين: العربية أو الأمازيغية”، ويجب أن تحتوي الرسالة على “التعريف بصاحب الرسالة (الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الولي، اسم المؤسسة التربوية مع ذكر الولاية التابعة لها)، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح، صلب الرسالة، تحية الاختتام والتوقيع”.