رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. محادثات بين عطاف ودي ميستورا بنيويورك

نشر
الأمصار

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجزائر، الوزير أحمد عطاف محادثات ثنائية مع المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا بمقر بعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة.

وتمحورت المحادثات حول الجهود والمساعي الأممية الرامية لإعادة بعث المسار السياسي بمشاركة طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية بغية الوصول إلى حل سياسي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

ويُنتظر أن يُقدم المبعوث الشخصي تقريراً لمجلس الأمن حول التطورات المتعلقة بهذا الملف وذلك في إطار الجلسة التي يعقدها المجلس عشية اليوم حول قضية الصحراء الغربية.

كما استقبل عطاف مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشمال إفريقيا وشؤون الشرق الأدنى، جوشوا هاريس الذي يعتبر المسؤول الأمريكي عن متابعة قضية الصحراء الغربية..

الرئيس الجزائري يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي

وكان استقبل رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، نائب وزير الخارجية الروسي، السيد ميخائيل بوغدانوف، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وقد حضر اللقاء، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد الوناس مقرمان.

الجزائر.. رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل وزير الخارجية لجمهورية بيلاروسيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي في الجزائر إبراهيم بوغالي, اليوم الاثنين وزير الشؤون الخارجية لجمهورية بيلاروسيا سيرغي أنيليك حيث تم التطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وبالمناسبة أعرب السيد بوغالي عن "تطلع الجزائر لتوطيد علاقاتها مع جمهورية بيلاروسيا وتطويرها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف"، مؤكدا أن "الإمكانيات المتوفرة لدى البلدين تسمح بالارتقاء بالتعاون الثنائي إلى المستوى المأمول".

ودعا في هذا الإطار إلى "تعزيز هذا التعاون على المستوى البرلماني", مبرزا دور مجموعات الصداقة في "تقوية روابط التواصل بين الشعوب ومرافقة الديبلوماسية الرسمية في تحقيق التطلعات المشتركة نحو بناء شراكات في مختلف المجالات".

وخلال هذا اللقاء الذي حضره "ألوية وعمداء من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وأعضاء الوفد الروسي، تبادل الطرفان التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك"، يضيف البيان