رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن استضافة معرض التجارة البينية الأفريقية سبتمبر المقبل

نشر
 معرض التجارة البينية
معرض التجارة البينية الأفريقية العام الماضي

أعلنت دولة الجزائرعن استضافة  معرض التجارة البينية الأفريقية المقرر عقده في سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

كما أشرف رئيس الحكومة الجزائرية، نذير العرباوي، على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر لهذا المعرض رفقة رئيس المجلس الاستشاري لمعرض التجارة البينية الفريقية و رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية الأسبق اوليسيغون اوباسانجو على مراسم توقيع اتفاقية استضافة الدورة الرابعة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية (IATF2025).
وأكدت الجزائر مجددًا من خلال استضافتها لهذا الحدث الأفريقي الهام مجددا التزامها من أجل تنمية الشراكة الاقتصادية والتعاون الإقليمي، وتكثيف جهودها لتعزيز التكامل والاندماج الاقتصادي الأفريقي والعلاقات التجارية بين دول القارة.
وحضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء الحكومة بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
يذكر أن المعرض الأفريقي للتجارة البينية هو منصة لربط المشترين والبائعين من أفريقيا وخارجها، ويجمع العارضين والزوار من كل القطاعات الاقتصادية.

الرئيس الجزائري يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي

استقبل رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، نائب وزير الخارجية الروسي، السيد ميخائيل بوغدانوف، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وقد حضر اللقاء، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد الوناس مقرمان.

الجزائر.. رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل وزير الخارجية لجمهورية بيلاروسيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي في الجزائر إبراهيم بوغالي, اليوم الاثنين وزير الشؤون الخارجية لجمهورية بيلاروسيا سيرغي أنيليك حيث تم التطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الثنائية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وبالمناسبة أعرب السيد بوغالي عن "تطلع الجزائر لتوطيد علاقاتها مع جمهورية بيلاروسيا وتطويرها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف"، مؤكدا أن "الإمكانيات المتوفرة لدى البلدين تسمح بالارتقاء بالتعاون الثنائي إلى المستوى المأمول".

ودعا في هذا الإطار إلى "تعزيز هذا التعاون على المستوى البرلماني", مبرزا دور مجموعات الصداقة في "تقوية روابط التواصل بين الشعوب ومرافقة الديبلوماسية الرسمية في تحقيق التطلعات المشتركة نحو بناء شراكات في مختلف المجالات".

وبخصوص المسائل المطروحة على الساحة الدولية, ذكر رئيس المجلس عند تطرقه إلى الوضع في فلسطين بأنه "لا يمكن الحديث عن السلام في الشرق الأوسط دون تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة".