رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تعلن مشاركتها في إسقاط المسيرات الإيرانية المتجهه لإسرائيل

نشر
الأمصار

 صرح  رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأحد إن سلاح الجو الملكي البريطاني أسقط عددا من الطائرات الإيرانية بدون طيار.

وتابع  سوناك حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن المملكة المتحدة أرسلت طائرات إضافية إلى المنطقة كجزء من العمليات الجارية بالفعل في كل من العراق وسوريا، كما وصف التصعيد الأخير بالخطير وغير ضروري وأدانه بأشد العبارات الاستهداف الإيراني لإسرائيل.

وأضاف  أنه بفضل الجهد الدولي المنسق الذي شاركت فيه المملكة المتحدة، تم اعتراض جميع هذه الصواريخ تقريبا وهو ما أنقذ الأرواح ليس فقط في إسرائيل ولكن في الدول المجاورة مثل الأردن.

جماعة الحوثي اليمنيّة: الهجوم الإيراني على إسرائيل مشروع

قالت حركة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل عمل مشروع ردا على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان.

وأضاف متحدث باسم الحوثيين أن الجماعة تخوض مواجهة مباشرة مع إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول من خلال مهاجمة ميناء إيلات بجنوب إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة ومنع السفن الإسرائيلية من الإبحار عبر البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أطلقت جماعة «الحوثيين» اليمنية، عدة طائرات مسيرة انتحارية على أهداف في إسرائيل، حسبما أفادت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة قولها إن "الحوثيين اليمنيين أطلقوا طائرات بدون طيار في اتجاه إسرائيل".

 

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية: "أنباء عن قصف ومسيرات من اليمن نحو إيلات وأجواء البحر الأحمر".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد أكثر من 100 عملية إطلاق لطائرات مسيرة من إيران ويتوقع وصولها إلى إسرائيل خلال الساعات القليلة المقبلة.

هذا وأعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات الانتحارية المسيرة، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن اعتراض مقاتلات عددا من المسيرات التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل الليلة أجواء سوريا والأردن.

وأشارت مصادر إيرانية إن أكثر من 100 طائرة مسيرة وصلت إلى سماء الأردن باتجاه إسرائيل.