رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائرات التركية تقتل 4 عمّاليين شمال العراق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء (9 أبريل 2024)، تحييد 4 عناصر من تنظيم "بي كي كي" بغارات جوية شمال العراق.

وأوضحت الوزارة عبر حساباتها على مواقع التواصل "إكس"، أن الجيش التركي رصد الإرهابيين في منطقتي متينا قبل أن يحيّدهم.

وشدّدت وزارة الدفاع التركية على عزمها مواصلة دك معاقل الإرهابيين.

وتكافح تركيا تنظيم "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران. حسب قولها.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية قتل 22 مسلحا من حزب العمل الكردستاني شمالي سوريا والعراق خلال اليومين الأخيرين من العمليات العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تم تحييد عشرة مسلحين شمالي العراق، و12 مسلحا شمالي سوريا، مؤكدة أن الجيش التركي سيلاحق المسلحين أينما وجدوا.

وفي تطورات المواجهات شمال سوريا، أعلن الأكراد السوريون وقف عملياتهم ضد تنظيم داعش في ظل استمرار التهديدات التركية، كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أنها ستتصدى لأي عمل برّي تركي، مشيرة إلى مصرع اثنين من المقاتلين الموالين لتركيا في قصف على قاعدة تركية في منطقة أبو راسين شمال شرق سوريا.

التحالف الدولي يستقدم تعزيزات عسكرية إلى سوريا قادمة من العراق

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بدخول تعزيزات عسكرية ضخمة استقدمتها قوات "التحالف الدولي" إلى مناطق شمال وشرق سوريا، قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن "هذه التعزيزات تتألف من نحو 100 شاحنة، حيث عبرت مدينة القامشلي، واتجهت نحو قواعد أمريكية في تل بيدر وقسرك جنوبي الحسكة".

وأشار المرصد إلى أن "هذه القافلة تعد السادسة خلال شهر نوفمبر الجاري، التي تدخل إلى مناطق شمال وشرق سوريا، تزامنا مع التصعيد التركي البري والجوي في تلك المناطق".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه "رصد الجمعة دخول تعزيزات عسكرية إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الدبمقراطية "قسد"، استقدمتها قوات "التحالف الدولي"، قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق، حيث ضمت التعزيزات 30 شاحنة محملة بمواد لوجيستية وصهاريج، اتجهت نحو قواعد عسكرية تابعة للتحالف باتجاه الجنوب بعد أن عبرت الحسكة".

منظمة هولندية: 39 نوعًا مختلفًا من الطائرات استخدمت في سوريا

فيما أكد تقرير صادر عن منظمة «باكس» الهولندية لبناء السلام، أكدت أن الدول التي تدخلت في الشأن السوري وعلى رأسها الولايات المتحدة وروسيا وإيران وتركيا، استخدمت نحو ٣٩ نوعًا مختلفًا من المُسيرات خلال النزاع المستمر منذ عام ٢٠١١.