رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تُهدد بتخريب السكك الحديد الروسية

نشر
الأمصار

توعد رئيس جهاز المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، بشن هجمات تخريبية على السكك الحديد الروسية.

 

ووفقا لبودانوف، فإن خط السكة الحديد الذي تبنيه روسيا عبر مناطق جديدة يمكن أن يصبح مشكلة خطيرة بالنسبة لأوكرانيا.

 

وقال "لقد قامت روسيا بالفعل ببناء خط سكة حديد منذ أكثر من عام للربط بين أراضينا الجنوبية المحتلة مؤقتا".

 

وأضاف: "هذه العملية على وشك الانتهاء وقد يشكل ذلك مشكلة خطيرة بالنسبة لنا".

 

وفي وقت سابق، قال بودانوف إن أوكرانيا تعمل على خطة عسكرية لاستهداف شبه جزيرة القرم، وإن تصرفات القوات المسلحة الأوكرانية في البحر الأسود هي استعدادات لها.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى العاشرة لانضمام شبه جزيرة القرم مجدداً إلى روسيا، عن إعادة تشغيل خط السكة الحديدية من روستوف على الدون إلى دونيتسك وماريوبول وبيرديانسك.

 

فرنسا تعتزم تزويد أوكرانيا بعربات مدرعة وصواريخ


أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو أن باريس تعتزم تزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات جديدة تشمل "المئات" من العربات المدرعة والصواريخ المضادة للطائرات.

وقال لوكورنو في مقابلة مع صحيفة "لاتريبيون" نشرت في وقت متأخر السبت "للسيطرة على خط أمامي واسع مثل هذا، يحتاج الجيش الأوكراني على سبيل المثال إلى مركبات VAB الخاصة بنا: إنها ضرورية جدا لتنقل القوات".

وتقوم فرنسا حاليا بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها عن 40 عاما لتحل مكانها مركبات "غريفون" المدرعة الجديدة، لكن ليكورنو أشار إلى أن المركبات القديمة "لا تزال صالحة للعمل".
وأضاف "نتحدث عن المئات منها لعام 2024 وأوائل 2025".

وكان أفاد الجيش الأوكراني، بأن القوات الروسية قصفت عدة مناطق جنوبي البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وذكرت وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية نقلا عن قوات الدفاع الجنوبى الأوكرانية عبر تلجرام أن القوات الروسية أطلقت طوال اليوم صواريخ باليستية وصواريخ موجهة على منطقتى خيرسون وميكوليف، وتم تدمير صاروخ واحد، ومع ذلك، تم استهداف مبنى.


وجاء فى المنشور أن "القصف الصاروخى الروسى مستمر، ويتم الإعلان عن الغارات الجوية فى الجنوب على فترات تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة، وتستمر من ساعة إلى ساعتين ونصف.