رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. قصف إسرائيلي على «ريف حلب» يُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
 قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على سوريا

قُتل وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف «ريف مدينة حلب» شمال غربي سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأكد مصدر عسكري أنه: "حوالي الساعة 01:45 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفا عددا من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

وأضاف: "أسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وأفادت "جريدة الوطن" السورية، فجر اليوم الجمعة، بأن الدفاعات الجوية تتصدى لأجسام معادية في سماء مدينة حلب، استهدفت مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي.

وبحسب شهود عيان، تعرضت مدينة حلب وريفها لقصف جوي عنيف جدا، حيث يسمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرق حلب ومستودعات السفيرة.

وأوضح الشهود أن "الدفاع الجوية التابعة للجيش السوري تنطلق في سماء المدينة في محاولة التصدي للعدوان".

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم أمس الخميس، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق.

سوريا.. انفجارات هائلة تضرب منطقة مطار حلب الدولي 

ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، سماع دوي انفجارات وصفها بالعنيفة في منطقة «مطار حلب الدولي» شمال غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ولم يذكر المرصد على الفور مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن الدفاعات الجوية السورية تحاول التصدي لأهداف في سماء المنطقة، كما لم تعرف طبيعة تلك الأهداف.

لكن شاهدا من وكالة "أنباء العالم العربي" في المنطقة ذكر أن القصف يأتي من ناحية الجنوب، مشيرا إلى منطقتي السفيرة وخناصر.

ووصف الشاهد المناطق بأنها "مقرات إيرانية في ريف حلب".

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تعتبرها أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا.

كما صعدت تل أبيب، منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة، ضرباتها على أهداف تابعة للجماعات المدعومة من إيران في سوريا.

إيران.. مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري بغارة أمريكية على دير الزور السورية

أعلنت «إيران»، مقتل أحد مستشاري حرس الثورة خلال الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على دير الزور شرق سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.