رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُواصل غاراته على سوريا ويستهدف النقاط العسكرية في ريف دمشق

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على سوريا

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، غاراته على «سوريا»، مُستهدفًا عددًا من النقاط العسكرية في «ريف دمشق»، حسبما أفادت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري، ناقلة عن مصدر عسكري قوله: «في حوالي الساعة 02:10 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان المُحتل».

وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات، وفقًا لما ذكره المصدر للهيئة، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل وكالة «سبوتنيك» الروسية بسماع دوي عدة انفجارات مجهولة المصدر في سماء العاصمة السورية دمشق.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي انطلق من الجولان نحو المنطقة الجنوبية، ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح ووقع بعض الخسائر المادية نتيجة إسقاط بعض الصواريخ.

العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة 

والأسبوع الماضي، أعلنت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا أن إسرائيل قامت بضرب مواقع وقوات يزعم ارتباطها بإيران 35 مرة على الأقل منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة أوائل أكتوبر الماضي.

وقالت اللجنة إن إسرائيل قامت 35 مرة على الأقل بضرب مواقع وقوات يزعم ارتباطها بإيران، كما استهدفت مطاري حلب ودمشق بشكل أدى إلى وقف مؤقت للخدمات الجوية الإنسانية والحيوية للأمم المتحدة.

وأشارت اللجنة إلى أن "ميلشيات موالية لإيران استهدفت أكثر من 100 مرة قواعد عسكرية أمريكية في شمال شرقي سوريا. وردت الولايات المتحدة من خلال ضربات جوية موجهة ضد الميلشيات الداعمة لإيران والمتواجدة شرقي سوريا".

يُشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في سوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة عقب التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واتهام إسرائيل "لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وخاصة "حزب الله" في لبنان، و"أنصار الله" باليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية".

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي على نقاط بالمنطقة الجنوبية

أعلن «مصدر عسكري سوري»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل مُستهدفًا عددًا من النقاط في المنطقة الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 42:00 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان رسمي يوم الثلاثاء الماضي إنه استهدف نحو 4500 هدف تابع "لحزب الله" خلال الأشهر الـ5 الماضية في لبنان وسوريا، وأوقع 300 قتيل بين مقاتلي الحزب و750 إصابة.

وفي أواخر فبراير الماضي، استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في ريف مدينة القصير جنوب غرب محافظة حمص وسط سوريا بصاروخ موجه.

وكتبت إذاعة "شام إف إم": "تم استهداف سيارة قرب قرية النهرية بريف القصير، والمعلومات الأولية تفيد باستهدافها عبر الطيران المسير".

وأشارت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هذا الاستهداف.

وأفادت قناة الإخبارية السورية بأن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي في سماء العاصمة دمشق، مؤكدة إسقاط عدد من الصواريخ.

يُشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات لسوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

سوريا.. عدوان إسرائيلي على حمص يُسفر عن قتلى وجرحى

تُوفي وأُصيب عدد من المدنيين، ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي على مدينة "حمص" السورية وريفها، حيث تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت بعضها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا"، إنه في حوالي الساعة 30 : 00 من فجر اليوم شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه شمال طرابلس مستهدفًا عددًا من النقاط في مدينة حمص.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استشهاد 4 أشخاص بينهم مدنيون في قصف إسرائيلي على مدينة حمص.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في حمص السورية

تصدت "وسائط الدفاعات الجوي في سوريا"، لأهداف مُعادية في المنطقة الوسطى على مدينة حمص، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.