رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نواب دهوك: وفاة 4 أشخاص وتضرر 1700 منزل جراء السيول

نشر
الأمصار

أعلن أعضاء مجلس النواب عن محافظة دهوك في العراق، اليوم الأربعاء، وفاة أربعة أشخاص وتضرر 1700 منزل و248 عجلة و25 مشروعاً حكومياً، جراء السيول والفيضانات التي ضربت المحافظة.

وبين نواب المحافظة في المؤتمر الصحفي الذي عقدوه لإعلان تقريرهم الخاص بالسيول والفيضانات التي ضربت دهوك، أنه "توفي أربعة أشخاص وأصيب آخرون ونقل 1600 شخص إلى الفنادق بعد غرق منازلهم".
وأوضحوا، "تضرر 1700 منزل و248 عجلة و25 مشروعاً حكومياً وعدد من المحلات التجارية فضلاً عن مواقع المواشي".
 

العراق.. المندلاوي: لا استقرار للمنطقة من دون الانسحاب من كامل غزة

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن لا استقرار حقيقي في المنطقة من دون إنهاء الحرب الدموية والانسحاب من كامل غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أنه "استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، بمقر إقامته اليوم الأحد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق".

وشدد المندلاوي، بحسب البيان، على "ضرورة تفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية و متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الجارين، وبخاصة المتعلقة في محاربة تجارة المخدرات، التي تتطلب زيادة التنسيق بين الجانبين".

وبين المكتب الإعلامي أنه "جرى بحث ملف تنظيم السياحة الدينية والتعاون العلمي المشترك بين جامعات البلدين"، مضيفاً أنه "ناقش الجانبان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك، والتحديات التي تمر بها المنطقة جراء استمرار المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أهلنا في فلسطين".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أن "المنطقة لن تشهد أي استقرار حقيقي، ما لم يتم إنهاء هذه الحرب الدموية والانسحاب من كامل غزة".

المندلاوي يبحث مع السفير الكويتي بالعراق آليات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي والسفير الكويتي لدى العراق طارق عبد الله الفرج، اليوم الأحد، آليات تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، ناقش خلال لقائه بمكتبه اليوم، السفير الكويتي لدى العراق، طارق عبد الله الفرج، مجمل الأوضاع في البلدين، وآخر التطورات الإقليمية، وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المتبادل".

وأضاف أن "اللقاء بحث تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وإنشاء سوق حرة لتنشيط هذا القطاع، والتأكيد على ضرورة العمل الجاد لتشجيع الاستثمار ضمن معايير الاستدامة، إضافة إلى استمرار عقد اجتماعات اللجان المشتركة وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لحلحلة بعض المسائل العالقة، فضلاً عن تبادل المعلومات الأمنية للحد من خطر الإرهاب وانتشار المخدرات".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء أيضاً الحديث حول انتخابات مجلس الأمة الكويتي المزمع انعقادها مطلع الشهر القادم".