رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: العراق يشهد تنافسا بين كبرى الشركات العالمية للاستثمار

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن العراق يشهد تنافسا بين كبرى الشركات، فيما اشار الى ان مجلس النواب حريص على تدفق الرصينة منها للبلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الأربعاء، عدد من رؤساء الشركات الصينية العاملة في العراق، بحضور رئيس لجنة الاستثمار، حسنين الخفاجي، ونائب رئيس لجنة النفط والغاز، علي مشكور وجرى خلال اللقاء، بحث المشاريع التي تقوم الشركات الصينية بالعمل على تنفيذها في مجالات الطاقة والبنى التحتية والطرق والجسور وغيرها، ونسب الإنجاز المتحققة فيها، فضلاً عن التحديات التي تواجهها، حيث تعهد المندلاوي على تذليل هذه المعوقات ومعالجتها مع الجهات ذات العلاقة".

وقال المندلاوي، بحسب البيان أن "العراق يشهد تنافسا بين كبرى الشركات العالمية الرصينة للاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات"، مبدياً "دعم مجلس النواب عبر رئاسته ولجانه النيابية المعنية واعضاءه كافه، عبر تشريع القوانين التي تسهم في تشجيع وتدفق الشركات الرصينة منها إلى البلاد".
ودعا الشركات الصينية إلى "فرص استثمارية طويلة الأمد وتعاون مشترك ومستدام".
 

العراق.. المندلاوي: لا استقرار للمنطقة من دون الانسحاب من كامل غزة

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن لا استقرار حقيقي في المنطقة من دون إنهاء الحرب الدموية والانسحاب من كامل غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أنه "استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، بمقر إقامته اليوم الأحد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق".

وشدد المندلاوي، بحسب البيان، على "ضرورة تفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية و متابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الجارين، وبخاصة المتعلقة في محاربة تجارة المخدرات، التي تتطلب زيادة التنسيق بين الجانبين".

وبين المكتب الإعلامي أنه "جرى بحث ملف تنظيم السياحة الدينية والتعاون العلمي المشترك بين جامعات البلدين"، مضيفاً أنه "ناقش الجانبان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك، والتحديات التي تمر بها المنطقة جراء استمرار المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أهلنا في فلسطين".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أن "المنطقة لن تشهد أي استقرار حقيقي، ما لم يتم إنهاء هذه الحرب الدموية والانسحاب من كامل غزة".