رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على ثلاثة متهمين كانوا يرومون بيع طفل في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم السبت، القبض على ثلاثة متهمين كانوا يرومون بيع طفل في بغداد.

وقالت الوكالة في بيان: إن "مفارز وكالة الاستخبارات تواصل عملياتها النوعية للقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر، فقد رصدت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة/ قسم مكافحة الإتجار بالبشر معلومات تفيد بوجود ثلاثة متهمين بينهم امرأة يرومون بيع طفل يبلغ من العمر (5) سنوات مقابل مبلغ مالي".

وأضافت، أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وضبط المتهمين بالجـرم المشهود وأخذ الطفل (الضحية) وإيداعه لدى الجهات المختصة لرعايته"، لافتة، إلى أن "العملية نفذت بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية".

ودعت الوكالة المواطنين الكرام إلى "الإبلاغ عن الحالات المشبوهة بالاتصال على الخط الساخن المجاني (١٤٤)، شاكرين تعاونكم معنا".

العراق.. مجلس الخدمة يعلن المصادقة على نتائج اختبارات ذوي المهن الصحية الساندة

أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي في العراق، اليوم السبت، المصادقة على نتائج اختبارات ذوي المهن الصحية الساندة.

وقال بيان للمجلس: إن "رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، ترأس جلسة المجلس الطارئة السادسة بحضور  أعضاء المجلس".

وأضاف البيان، أن "الجلسة شهدت المُصادقة على نتائج اختبارات المتأهلين من ذوي المهن الصحية الساندة ( العلوميين ) والتي جرت في مختبرات الكليات والجامعات ليومي الاثنين والثلاثاء الماضيين ( ١٨-١٩/ ٣/ ٢٠٢٤)".
وأشار البيان، إلى أن "المجلس يتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لرئاسات الجامعات وعمادات الكليات وطاقمها؛ لتقديمهم الدعم والإسناد الإداري والفني طيلة مدة الاختبار وتواجدهم أثناء العطل الرسمية وسوء الأحوال الجوية"، معربا عن أمنياته للجميع بحظ أوفر وتحقيق النجاح".

العراق.. رئيس لجنة التخطيط النيابية: توظيف حملة الشهادات العليا والأوائل أطلق بشفافية

أكدت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادي النيابية في العراق، ليلى التميمي، اليوم السبت، أن عملية توظيف حملة الشهادات العليا والأوائل أطلقت بشفافية عالية.

وقالت التميمي، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مجلس الخدمة العامة الاتحادي تعيينات الوجبة الثانية لحملة الشهادات العليا والأوائل، إنه "تم إدخال الفرحة إلى 31418 عائلة انتظرت لسنوات عديدة لإطلاق التوظيف بشفافية عالية من قبل مجلس الخدمة الاتحادي، بوجود مكتب رئيس الوزراء، ومتابعة حثيثة وصلت إلى أبسط مواطن وبمصداقية عالية". 

وأضافت أن "الاستمارة اطلقت لكل طلبتنا من الشهادات العليا والأوائل، والجهود مستمرة واستبقت اطلاق الاستمارة ومستمرة وصولاً إلى ملء الاستمارة، وحتى التوظيف والتوزيع بشفافية".

وتابعت أن "الاستمارة سوف تستمر 21 يوماً أمام الطلبة، إضافة إلى مدة 90 يوماً بعدها لبدء عملية التوزيع وصولاً إلى المباشرة بالدوام الرسمي".

وكان رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، قد أكد، اليوم السبت، أن آلية اختيار التعيينات للشهادات العليا والأوائل ستكون عن طريق نقاط المفاضلة.