رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا تُعلن تبرعها بــ2.1 مليون دولار للأونروا

نشر
الأمصار

أعلنت ماليزيا أنها ستساهم بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين رنجيت ماليزي (2.1 مليون دولار أمريكي) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ليصبح بذلك إجمالي المساهمة الماليزية إلى 20 مليون رنجيت (4.21 مليون دولار).

 

 

وقالت وزارة الخارجية الماليزية (ويسما بوترا) - في بيان صحفى، أوردته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) - إن ماليزيا وافقت على المساهمة بالمبلغ الإضافي مع استمرار تدهور الوضع في غزة والتحديات المالية الحالية التي تواجهها الوكالة.

 

وأضافت الوزارة أن ماليزيا تواصل وستظل ثابتة في التزامها بتقديم المساعدات والدعم الأساسيين للأونروا وسط التحديات المالية الحالية التي تواجهها وكالة الإغاثة.

 

 

وأشارت إلى أنه في إظهار الدعم للأونروا، قامت ماليزيا في 17 نوفمبر الماضي بتوجيه مبلغ 10 ملايين رنجيت (2.1 مليون دولار) للوكالة باستخدام أموال من الصندوق الاستئماني الإنساني لشعب فلسطين (AAKRP)، بالإضافة إلى تعهد ماليزيا للأونروا على مدى خمس سنوات بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي سنويا من عام 2021 إلى عام 2025.

 

الجيش الإسرائيلي يقتل 100 مريض داخل مجمع الشفاء الطبي


أكد المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الجيش قتل أكثر من 100 داخل مجمع الشفاء الطبي، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من محاور القتال في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة". 

وأوضح المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ان الجيش الإسرائيلي أعدم بعض الكوادر الطبية داخل مجمع الشفاء، مؤكدًا أن الاحتلال يمنع العلاج عن المرضى في مجمع الشفاء.

 

وشدد المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، على أن الوضع الإنساني داخل مجمع الشفاء الطبي كارثي، ووفاة 4 مرضى في مجمع الشفاء نتيجة منع الاحتلال علاجهم.

كما دعت حماس الدول العربية والشعوب الحية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الإبادة وعمليات التدمير الممنهج لمرافق الحياة في قطاع غزة، وإلى مزيد من التضامن والنصرة لشعبنا المحاصر والذي يتعرض لجرائم بشعة على أيدي النازيين الجدد منذ نحو ستة أشهر متواصلة.