رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن وفاة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالله

نشر
الأمصار

أعلن الديوان الملكي في السعودية، مساء الخميس، عن وفاة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالله آل عبدالرحمن آل سعود.

وقال الديوان الملكي في بيان "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن عبدالله آل عبدالرحمن آل سعود، خارج المملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان أنه "سيصلى على الأمير خالد بن فيصل يوم الجمعة 22 مارس 2024 بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة".

السعودية والولايات المتحدة تبحثان مستجدات الأوضاع في السودان

بحث نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، مستجدات الأوضاع في السودان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الجانبين بحثا - خلال اللقاء - سبل التعاون الثنائي، فضلا عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

«طيران ناس» السعودية تضم طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo

استقبلت شركة طيران ناس، الناقل الجوي الاقتصادي السعودي، طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo، في خطوة تعكس تطورها المستمر.

ويعتبر هذا الحدث فارقًا في مسيرة الشركة نحو تحقيق أهدافها الطموحة، وتعزيز مكانتها في سوق الطيران الإقليمي والدولي.

ووصلت الطائرتان الجديدتان إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض في السابع ثم الرابع عشر من مارس/آذار الجاري.

وبذلك يصبح عدد طائرات الشركة من هذا الطراز 39 طائرة.

وتتميز طائرات A320neo بأنها الأحدث والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بين طائرات الممر الواحد، مما يعزز أداء طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية طيران ناس للنمو والتوسع، والتي تهدف إلى ربط المملكة العربية السعودية بالعالم، وتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وكانت قد أعلنت الشركة عن خططها لزيادة أسطولها وتعزيز قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على رحلاتها.

ومع وصول الطائرتين الجديدتين، يرتفع عدد طائرات طيران ناس من طراز A320neo إلى 39 طائرة، ما يمثل نحو 70% من أسطول الشركة، ويجعلها من بين أكبر مشغلي هذا الطراز الحديث على مستوى العالم.

وتزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، زادت الشركة سعتها المقعدية بنسبة 25% لتصل إلى أكثر من 1.2 مليون مقعد، لتلبية الطلب المتوقع على السفر خلال هذا الشهر، وتعزيز تجربة السفر للمسافرين ودعم الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وتعكس هذه الإضافة الجديدة لأسطول طيران ناس التزام الشركة بتقديم خدمات ذات جودة عالية وتجربة سفر مميزة لعملائها.

وحصدت طيران ناس العديد من الجوائز العالمية، مما يؤكد على مكانتها كأحد أبرز الناقلات الجوية في المنطقة.

السعودية تُخطط لاستثمار 40 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

تعتزم حكومة السعودية لإنشاء صندوق بقيمة 40 مليار دولار تقريبا للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة.

وأضافت الصحيفة أن ممثلي صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في المملكة، ناقشوا خلال الأسابيع الماضية شراكة محتملة مع أندريسن هورويتز الأميركية وممولين آخرين.

وأفاد التقرير بأن محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان بحث مع أندريسن هورويتز إمكان فتح الشركة الأميركية مكتبا لها في الرياض.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي الصندوق السيادي السعودي بحثوا كذلك الدور الذي يمكن أن تلعبه أندريسن هورويتز وكيفية تشغيل الصندوق المزمع إنشاؤه، مشيرة إلى أن الخطط ربما تتغير.

وقالت الصحيفة إن أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الآخرين ربما يشاركون في صندوق الذكاء الصناعي بالمملكة الذي من المتوقع تدشينه في النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف التقرير أن الممثلين السعوديين أوضحوا للشركاء المحتملين أن المملكة مهتمة بدعم مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الصناعي، ومنها شركات صناعة الرقائق ومراكز البيانات.