رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 21 مارس 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 21 مارس 2024 بعدما صعدت أسعار الذهب العالمية مؤخرا وعقب قرارات الفائدة الأمريكية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 228 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 260 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 195 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1824 ريالا.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الأونصة عالميا 2160 دولارا في العقود الآجلة.

تقلبت أسعار الذهب العالمية خلال جلسة أمس، وكانت تضع الأسواق احتمال بنسبة 63% تقريبًا لخفض سعر الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، بعد أن كانت التوقعات بنسبة 75% خلال النصف الأول من مارس، ولكن تراجع هذا الاحتمال بعد بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة.

من جهة أخرى يشهد الدولار الأمريكي ارتفاع كبير مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ينهي أي فرص لانتعاش الذهب خلال الأيام الأخيرة، فقد ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل ارتفاع منذ يوم الخميس الماضي بنسبة 1.4%.

يجد سعر الذهب حاليا منطقة دعم قوية عند 2145 – 2150 دولار للأونصة وكسر هذه المنطقة ستدفع الذهب إلى تراجع قوي مستهدفا منطقة 2120 – 2115 دولار للأونصة ثم المستوى 2100 دولار للأونصة ولكن في حال وجد الذهب دعم من اجتماع الفيدرالي خاصة إذا استمرت توقعات أعضاء البنك تجاه بقاء خفض أسعار الفائدة 3 مرات هذا العام، فقد يستطيع سعر الذهب أن يخترق منطقة المقاومة فوق 2170 دولار للأونصة ويستهدف المستوى 2200 دولار للأونصة.

وفي ظل توقعات إبقاء البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، يترقب المتعاملون توقعاته للاقتصاد ولأسعار الفائدة لبقية العام.

جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أعلى مما كان متوقعا، مما قلل من الآمال في تخفيضات مبكرة وحادة في أسعار الفائدة.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

واستقر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين في الجلسة السابقة. ويجعل الدولار الأقوى الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.