رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزير الشؤون الخارجية يعود إلى نواكشوط

نشر
الأمصار

عاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، مساء اليوم، إلى نواكشوط قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقد ترأس معالي الوزير، خلال هذه الزيارة، الدورة الاستثنائية الثانية والعشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي المخصصة لتحضير انتخابات كبار المسؤولين في مفوضية الاتحاد الإفريقي.

ورافق معالي الوزير في هذه المهمة كل من السادة السفير مكلف بمهمة السيد حسني الفقيه، والسفير المدير العام لمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة السيد احمد محمودا، والسفير مدير أفريقيا والمنظمات الإقليمية الإفريقية بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف السيد محمد المصطفى دياكيتي، والسفير مدير التشريفات بالوزارة السيد محمد ولد باب اعلي محمود.

رئيس الوزراء الموريتاني يدعو لجنة الانتخابات إلى تفادي الأخطاء

 دعا رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد ولد بلال، اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات، إلى تصحيح وتفادي الأخطاء والاختلالات التي شهدتها الاستحقاقات الماضية، باتخاذ التدابير الضرورية لذلك في الوقت المناسب مع احترام القوانين ذات الصلة.

وذكر بيان حكومي أن رئس الوزراء أكد -خلال اجتماعه اليوم الخميس، في نواكشوط بأعضاء اللجنة برئاسة رئيسها الداه ولد عبد الجليل- أن الحكومة لن تدخر جهدا في دعم اللجنة ماديا ولوجستيا من أجل تنظيم الانتخابات المقبلة بشكل يضمن شفافيتها ومصداقيتها لدى كل المشاركين.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة جاهزيتها وقدرتها على تسيير الاستحقاقات المقبلة في وقتها وبشفافية كاملة.

وتستعد موريتانيا لتنظيم انتخابات رئاسية في يونيو القادم ويتوقع أن يترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية رئاسية جديدة دون منافسة، بعد إخفاق المعارضة في الإجماع على مرشح موحد وانقسام أصواتها بين عدة مرشحين.

عقد اتفاقية مشتركة بين موريتانيا ووكالة الملاحة الإفريقية لتحسين المطارات

وقعت دولة موريتانيا ووكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر "سكنا" اتفاقية لرفع مستوى ستة مطارات في محافظات موريتانية.

وذكرت وزارة النقل الموريتانية أن الاتفاقية -التي وقعها في العاصمة نواكشوط المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني في موريتانيا أنكد عبد الله عباس مع المدير العام لوكالة "آسكنا" محمد موسى- تهدف إلى إجراء وتنفيذ أنشطة فنية لرفع مستوى مطارات داخلية في عواصم محافظات: أطار، والنعمة، وازويرات، وكيفه، وسيليابي، وتجكجة، كما تهدف إلى دعم قدرات مطار النعمة لإدراجه ضمن المطارات المسيرة من طرف "آسكنا" من ناحية الملاحة الجوية. وقال وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمد علي سيدي محمد إن هذه الاتفاقية من شأنها تحسين سلامة تشغيل هذه المطارات بشكل يمكّنها من استقبال الرحلات الجوية في جميع الأوقات، مما يساهم في زيادة حركة الطيران الداخلي، وفي نقل البضائع والأشخاص داخل البلد.