رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة حارس مرمى منتخب موريتانيا بعد اصطدامه مع أحد زملائه في التدريبات

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد الكرة الموريتاني منذ قليل وفاة محمد المختار حارس مرمي المنتخب الأول وفريق الجمارك الموريتاني بعد اصطدامه بأحد زملائه في الفريق خلال أحد التدريبات.

وأوضح الاتحاد الموريتاني في بيان رسمي أن الحارس الشاب كان قد تدرج سريعًا من حراسة مرمى منتخب الناشئين لمنتخب الشباب حتى وصل سريعًا إلى قائمة المنتخب الأول، وتقدم رئيس الاتحاد الموريتاني، أحمد ولد يحيى، باسمه ونيابة عن كافة أعضاء مجلسه، بالنعي إلى أسرة اللاعب وعائلته الكريمة.

كان المختار، قد تعرض للإصابة مطلع الأسبوع الماضي خلال تدريبات فريقه، إثر اصطدامه مع أحد زميل له، ثم فقد الوعي، ولم يغادر المختار المستشفى الوطني، إذ كان يعاني من إصابة بالرأس وصفتها تقارير صحفية محلية بأنها "خطيرة".

في سياق آخر، ودع منتخب موريتانيا منافسات كأس أمم أفريقيا بعد خسارته امام الرأس الاخضر بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين لحساب الدور ثمن النهائي.

الشوط الأول

غلب الحذر الدفاعي على أداء المنتخبين في الشوط الأول في ظل عدم رغبة كلا المدربين في الإندفاع هجوميا خوفا من تلقي أهدافا مبكرة.

سيطر منتخب الرأس الأخضر على وسط الملعب منذ الدقيقة الأولى ونجح في الإستحواذ على الكرة أمام دفاع المنطقة من موريتانيا، الذي كان أول من بادر بالهجوم بعد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 14 سددها محسن بدة بجوار القائم.

إستمرت السيطرة الميدانية للرأس لأخضر وحاول إختراق دفاعات موريتانيا عن طريق الكرات البينية الا ان التمركز الدفاعي حال دون خلق أي فرص على مرمى الحارس نياص لتنتهي أحداث الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الرأس الأخضر الشوط الثاني بضغط هجومي وكاد مينديز أن يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة لولا التصدي المميز من الحارس الموريتاني، ثم فرصة أخرى من لاعب الوسط دوارتي.

وفي الدقيقة 57 أهدر أبوبكاري كويتا فرصة خطيرة بعد تسديدة رائعة لركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل، ثم أضاع سليمان أن فرصة محققة من انفراد كامل في الدقيقة 59 الا أنه سدد بقوة فوق العارضة.

هدأت المباراة نسبيا في البرع ساعة الثاني من عمر الشوط وإنحصر اللعب في وسط الملعب مع تراجع المنتخب الموريتاني دفاعيا.

وكاد رايان مينديز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 80 بضربة رأس، ومن خطأ دفاعي لياسين الولي نجح منتخب الرأس الأخضر في الحصول على ركلة جزاء أحرز منها القائد رايان مينديز هدف اللقاء الأول في الدقيقة 88.

حاول منتخب موريتانيا العودة في الدقائق القليلة المتبقية دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تأهل الرأس الأخضر إلى ربع النهائي.