رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيم جونج أون يتعهد بتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية

نشر
الأمصار

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بأنه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيفتحان فصلا جديدا في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، نقلا عن برقية أرسلها كيم جونج أون إلى فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه الوشيك في الانتخابات الرئاسية الروسية، "سوف نبدأ مرحلة جديدة في العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا، التي تتميز بجذور وتقاليد تاريخية عميقة، بما يتوافق مع تحديات هذا العصر. [سنعمل] بحزم معا من أجل بناء الدولتين القويتين، وهو ما تطمح إليه بلادنا"، حسبما اوردت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وتمنى كيم جونج أون للرئيس الروسي صحة جيدة وتحقيق العديد من الانتصارات في "هذا المنصب المسؤول" لصالح الشعب الروسي.

وأشار الزعيم الكوري الشمالي إلى أنه بفضل القمة التي عقدت في ميناء "فوستوشني" الفضائي في عام 2023، وصلت علاقات حسن الجوار بين البلدين إلى "منعطف تاريخي"، وأن العلاقات بين موسكو وبيونج يانج تتطور بنشاط في هذا الصدد كعلاقات شراكة استراتيجية تقوم على أفكار مشتركة للاستقلال والنضال ضد الإمبريالية.

كوريا الشمالية تُطلق صواريخ كروز باتجاه البحر الشرقي

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن «كوريا الشمالية» أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر الشرقي، حسبما أفادت وكالة «يونهاب»، الأربعاء.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها رصدت إطلاق الصواريخ في حوالي الساعة التاسعة صباحا نحو المياه شمال شرق مدينة وونسان على الساحل الشرقي، دون أن تحدد عدد الصواريخ.

وقالت الهيئة في رسالة نصية للصحفيين: "بينما نعزز مراقبتنا ويقظتنا، يقوم جيشنا بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة، برصد أي علامات على استفزازات إضافية من كوريا الشمالية".

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يطلق فيها الشمال صواريخ كروز هذا العام.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، وذلك خلافا للصواريخ الباليستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت كوريا الشمالية أنها نجحت في تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية وقاذفات الصواريخ المتعددة.

كوريا الشمالية تُعلن تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية

أعلنت «كوريا الشمالية»، أن بيونج يانج نجحت في تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية وقاذفات الصواريخ المتعددة، حسبما أفادت وسائل إعلام كورية، الإثنين.