رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية تُدين الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

نشر
الأمصار

أعرب أحمد أبوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته للهجوم الارهابي الذي قامت به حركة الشباب الصومالية ضد مواطنين صوماليين في فندق بوسط العاصمة مقديشيو يوم الجمعة، ما اسفر عن مقتل وإصابة عشرات الصوماليين.

 

 

ونقل الأمين العام، خالص التعازي لأسر ضحايا الارهاب الذي لم يتعظ بحرمات هذا الشهر الفضيل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام بأن الجامعة العربية تساند بكل قوة الحرب الشاملة التي تقودها الدولة الصومالية ضد الارهاب ولن تدخر جهدًا من أجل مساعدة الصومال في جهوده الحثيثة الرامية إلى اعادة بناء جيشه ومؤسسات الدولة وتمكينها من معالجة جذور الارهاب.

 

الصومال.. مصرع 7 من عناصر حركة الشباب في عملية في إقليم باي


أشارت التقارير الواردة من إقليم باي في ولاية جنوب غرب الصومال إلى مصرع 7 من عناصر حركة الشباب أثناء عملية عسكرية في الإقليم.

 

وأضافت التقارير، أن اللواء الثامن من الفرقة 60 في جيش الصومال الوطني نفذ العملية في منطقة تسمى "هوين" في إقليم باي في ولاية جنوب غرب الصومال كان فيها عناصر من حركة الشباب.

وأوضح مسؤولون من الجيش لوسائل الإعلام الرسمية، أن الجنود تمكنوا من إشعال النار في خمس دراجات نارية كان يستخدمها عناصر حركة الشباب.

يذكر أن قوات حكومة الصومال، تنفذ باستمرار في إقليمي باي وبكول بولاية جنوب الغرب في الصومال عمليات تستهدف حركة الشباب التي تنشط في مناطق بالإقليمين.

الصومال.. مقتل 7 من حركة الشباب أحدهم أجنبي في إقليم مدغ

قتل 7 من عناصر حركة الشباب في الصومال، بينهم أجنبي وقيادي محلي يدعى محمد إسحاق أوراغي بضواحي مدينة "حررطيري" في إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط الصومال.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، أن القوات الصومالية بدعم من المليشيات العشائرية قتلت القادي المطلوب من قبل الحكومة الصومالية بسبب أعماله الإرهابية مع زعيم أجنبي وخمسة مسلحين آخرين في منطقة قريبة من مدينة "حررطيري".

ويأتي مقتل هؤلاء العناصر بعد يوم من اقتحام مقاتلين من حركة الشباب في الصومال لفندق سيل في مقديشو مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود حكوميين وإصابة 27 آخرين.