رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وكندا يبحثان تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي والبحري

نشر
الأمصار

استقبل وزير النقل الجزائري، محمد الحبيب زهانة، اليوم الثلاثاء، ‏بمقر الوزارة، سعادة سفير كندا بالجزائر مايكل ريان كالان، حب ما أفاد به بيان للوزارة

وأوضح المصدر نفسه، أن الطرفان تحادثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين ‏البلدين. ‏في مختلف أنماط النقل، لاسيما في مجال الجوي والبحري.‏

‏و في الأخير، اتفق الطرفان على مواصلة الاتصال والتنسيق بهدف تعزيز و‏ترقية ‏علاقات التعاون الثنائي، في مختلف مجالات النقل.‏".

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء الجزائري

وكان ترأس رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء.

وخصص الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية لتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي مسّت مؤخرا بعض الولايات.

إلى جانب عروض منها، مدى تقدّم المشاريع المنجمية المهيكلة في شقّها الصناعي، قدفضلا عن ملف توفر الأدوية على مستوى المؤسسات العمومية للصحة، وتوظيف حاملي شهادة الدكتوراه.

الجزائر.. وزير الداخلية يشرف على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني

شرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر ، ابراهيم مراد، على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.
وخلال هذا الحفل الذي احتضنته المدرسة العليا للشرطة بالجزائر العاصمة، أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الأمني الذي "تسهر نساؤه ورجاله، جنبا إلى جنب، لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية الوطن من مختلف التهديدات والسهر بكل يقظة واحترافية على إحباط كل المخططات الخبيثة التي تهدد استقراره".

 اليوم العالمي للمرأة

وأشاد في هذا السياق بـ"الأثر الإيجابي الذي حمله التحاق المرأة بصفوف الأمن الوطني من خلال أنسنة أكبر لأدائه، لاسيما في المجالات ذات الصلة بالعمل الجواري والإصغاء والتحسيس والاتصال وغيرها".

كما ثمن "النتائج الهامة التي تحرزها المؤسسة الشرطية في سبيل مكافحة العنف ضد المرأة، بالتنسيق الوثيق مع غيرها من الأسلاك الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع المدني، لاسيما بتعزيز المهام المرتبطة بالوقاية والتكفل والتحسيس والتوعية والمرافقة ضمن سياسة وطنية ترمي إلى حماية المرأة من مختلف أشكال العنف".

من جهته، أشاد المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، في كلمة له قرأتها نيابة عنه عميدة الشرطة فلة مهدي، بدور المرأة الشرطية في تأدية المهام المنوطة بها، حفاظا على أمن الأشخاص، مبرزا كل ما حققته من "إنجازات ونتائج إيجابية طيلة مسيرتها المهنية