رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي يبحث سبل تطوير قدرات الجيش مع الناتو

نشر
الأعرجي
الأعرجي

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع وفد من مجلس حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي - أوردته قناة "السومرية نيوز" - أن الأخير استقبل، وفدًا ممثلاً عن مجلس حلف شمال الأطلسي، ضم سفراء دول ألمانيا وهولندا وإيطاليا في الحلف، بحضور سفير بعثة الحلف في العراق، رونالد سوليمناز، حيث تناول اللقاء، بحث تطوير علاقات التعاون بين العراق وحلف شمال الأطلسي، لاسيما في مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.


وأكد الأعرجي، أن علاقة العراق مع حلف الناتو علاقة مهمة وأساسية وإستراتيجية وتخللتها سنوات من التعاون المشترك والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية، مشيدا بتنامي العلاقة مع الحلف وبما قدمه من إمكانيات تدريبية لرفع قدرات القوات العراقية.

العراق يبحث مع وفد من "الناتو" تدريب وتطوير قدرات قوات الجيش


وأشار إلى أن العراق يتطلع لمزيد من التعاون المشترك بين بعثة الناتو ووزارتي الدفاع والداخلية العراقية، مشيدًا بالعلاقة مع البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا سعي العراق لإنشاء علاقة طويلة الأمد بين الجانبين.
وأوضح أن إنهاء مهمة التحالف الدولي لن يؤثر على العلاقة مع بعثة الناتو في العراق، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وجه بتلبية جميع متطلبات الأجهزة الأمنية، مبينا أن مطلب العراق لإنهاء مهمة التحالف الدولي جاء بعد انتهاء مبررات وجوده.

العراق.. المندلاوي يقدم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان

قدم رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال المندلاوي في تدوينة له على منصة (x)، "نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات إلى شعبنا العراقي العزيز والشعوب الإسلامية في كل أرجاء العالم، بمناسبة حلول الشهر الفضيل، شهر رمضان الكريم، سائلين الله أن يوفقنا فيه لخدمة أمتنا، والعمل من أجل تحقيق تطلعات وآمال شعوبنا، وأن يمن علينا ببركاته ورحمته في هذا الشهر المبارك".

وأضاف المندلاوي، "ونستثمر هذه المناسبة لنجدد دعوتنا لإيقاف العدوان الصهيوني بحق أشقائنا في فلسطين واحترام قدسية وحرمة هذا الشهر المبارك"، كما نؤكد على "ضرورة التحرك العاجل من أجل إدخال المساعدات الطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة لإنهاء الكارثة الإنسانية التي أوجدتها آلة الحرب".

المندلاوي يدعو الشركات الأسترالية القدوم للعراق للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة

دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، الشركات الأسترالية الرصينة المتواجدة في المنطقة إلى القدوم للعراق للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه السفير الأسترالي لدى العراق غلين مايلز؛ لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك".