رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مطار في عُمق إسرائيل بطائرات مُسيّرة

نشر
الأمصار

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، استهداف مطار بن غوريون الإسرائيلي بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان للمقاومة الإسلامية في العراق: "استهدف مجاهدونا بواسطة الطيران المسيّر مطار بن غوريون في عمق الكيان الغاصب، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء، استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة اهلنا في غزة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ 158 حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

ووفقًا لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 589 قتيلا.

أما على الجانب الفلسطيني، فقد قتل أكثر من 31000 شخص وأصيب أكثر من 72500 آخرين، 72% منهم من الأطفال والنساء.

وفي المقابل أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية ومع أول أيام رمضان أحاطت السور المحاذي للمسجد الأقصى في منطقة باب الأسباط بالأسلاك الشائكة.

ووفقًا للوكالة "تفرض القوات الإسرائيلية حصارا مشددا على المسجد الأقصى منذ خمسة أشهر وتمنع الدخول إليه، وقد أصدرت عشرات أوامر الإبعاد بحق مقدسيين، من أجل منعهم من الصلاة خلال شهر رمضان".

هذا، وقامت القوات الإسرائيلية مساء الأحد بفرض قيود وتضييقات على المصلين الفلسطينيين، الذين يحاولون دخول المسجد الأقصى لأداء أول صلاة تراويح عشية بداية شهر رمضان.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مطار «كريات شمونا» الإسرائيلي

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، استهدافها مطار «كريات شمونا» في شمال إسرائيل بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وفي بيان لها، قالت المقاومة الإسلامية في العراق: «ضمن المرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة لاهلنا في غزة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق عصر اليوم الأربعاء الموافق 6 مارس (آذار) 2024، بواسطة الطيران المسيّر، مطار كريات شمونا بأراضينا المحتلة"، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل الأعداء».

وجاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان «حزب الله» اللبناني شنه هجومًا جويًا بمسيرة ‏انقضاضية على موقع المطلة الإسرائيلي، و"إصابة هدفها بدقة".

بدوره أوضح «حزب الله» في بيانه قائلًا: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‌‎وردا على ‌‌‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، ‌‎شنت ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 02:10 من بعد ظهر الأربعاء (بتوقيت لبنان)، هجوما جويا بمسيرة ‏انقضاضية على موقع المطلة وأصابت هدفها بدقة". ‏

ومساء الثلاثاء أعلن "حزب الله" اللبناني، استهدافه لمبنى في مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، مؤكدا إصابته بشكل مباشر.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف محطة الكهرباء في مطار حيفا الإسرائيلي

أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، استهدافها لمحطة الكهرباء في «مطار حيفا الإسرائيلي» بواسطة الطيران المُسيّر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.