رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معبر رفح البري يستقبل 461 مسافرًا من قطاع غزة

نشر
الأمصار

يستقبل معبر رفح البري في شمال سيناء، اليوم الأحد، عدد461 مسافرًا فلسطينًا ومصريًا وأجنبيًا من الجرحى والمرضى والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية وأصحاب الإقامات الخارجية والوفود التضامنية.


 

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء إنه يجري استقبال 42 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات كمال عدوان والأقصى والأوروبي والمقاصد الخيرية وناصر والرنتيسي والنجار في قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية في محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية، بجانب 31 مرافقًا لهم.

أكد المصدر استقبال عدد 268 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال 17 من أصحاب الجوازات الأجنبية، و103 أشخاص من أصحاب الجوازات المصرية.

يذكر أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 5 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 28 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 5 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.


يشار إلى أن السلطات المصرية تفتح بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لاستقبال الجرحي والمرضى الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية وإدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى قطاع.

وكان قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد: "مصر حريصة على فتح معبر رفح 24 ساعة، إننا لم نُغلق معبر رفح نهائيا".

الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية بمناسبة يوم الشهيد

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: إن تكلفة إعادة إعمار غزة 90 مليار دولار.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.