رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يتوجه إلى سانت كاترين لمتابعة تطوير موقع التجلي الأعظم

نشر
الأمصار

في إطار المتابعة الدورية التي يقوم بها، توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى مدينة سانت كاترين لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام.

وكان رئيس الوزراء المصري، قد تفقد يوم الخميس الماضى عددًا من المشروعات الصناعية والبترولية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، ومنها مصنع شركة «مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر» بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

 

مدبولي: مصر عملت على توحيد سعر الصرف لمواجهة الأزمة الاقتصادية

 

مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة جدا للإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الدولة عملت على توحيد سعر الصرف لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال إشرافه على الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية، إنه يتم الإفراج عن البضائع فى 3 موانئ أخرى، مؤكدا أن الدولة المصرية عملت على روشتة الخروج من الأزمة، موضحا أن الدولة كانت بحاجة لتدبير سيولة نقدية كبيرة وتوحيد لسعر الصرف، خاصة وأن أي اقتصاد فى العالم لا يمكن أن يعمل فى حالة وجود سعرين للصرف، مضيفا: "لدينا الاطمئنان والثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى والدولة تخطط لصفقات كبيرة أخرى الفترة المقبلة".

وأضاف: "لنصل للقرارات التى تم اتخاذها كان هناك شغل كثير  مع كافة الوزارت، موضحا أن مع أزمة الدولار بدأ هناك شبكات السوق السوداء فى التعامل مع المصريين بالخارج وهذا أدى لوجود سعرين للصرف "، موجها وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد لمواجهة منظومة السوق السوداء والمنظومات غير الرسمية لتحويلات المصريين بالخارج.

وأكد مدبولي: "شغلنا الشاغل الفترة الجاية مع التجار والبنك المركزى ملتزم بتدبير العملة والأولوية للسلع والأعلاف والأدوية والمنتجات البترولية "، مؤكدا أن الخروج الكامل للأزمة سيحتاج بضعة أشهر لعودة الاقتصاد المصرى لوضعه السليم، موضحًا أن مجلس الوزراء وافق على إتاحة ٨ مليارات جنيه إضافية لرد أعباء الصادرات، مؤكدا أن البنك المركزى قادر فى أى وقت علي تدبير العملة الأجنبية للمواطن، وتشمل البضائع المفرج عنها تشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج. 

توجيهات رئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع من الموانئ

يأتي قرار الإفراج عن البضائع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتعبيرا عن نجاح الاجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم فى توفيرها السلع بالإسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.

وقد شاهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء-  الإفراج عن البضائع من ميناء الاسكندرية- عرضا عن تطوير مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار، ويعقب ذلك توجهه لميناء الاسكندرية ليشهد الإفراج عن البضائع من ميناء أسكندرية.

وقال رئيس الوزراء المصري، عن مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار، هدفنا دعم الصناعة بكل طاقة ممكنة ، موضحا أن إجمالي ما تستورده الدولة من البوليستر يقترب من 800 مليون دولار سنوياً.