رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024

نشر
الأمصار

شهد سعر الدولار اليوم الأحد 10-3-2024  انخفاضا أمام الجنيه المصري ويبحث عدد كبير من المواطنين عن حركة سعر الدولار أمام الجنيه المصري في مصر تحديث يومي.

وجاءت أسعار الدولار في البنوك المصرية كالتالي:-

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي
- 49.47 جنيه للبيع.


- 49.33 جنيه للشراء.

سعر الدولار في بنك مصر
- 49.40 جنيه للبيع.

- 49.30 جنيه للشراء.

سعر الدولار في البنك الأهلي
- 49.45 جنيه للبيع.

- 49.35 جنيه للشراء.

سعر الدولار في بنك قناة السويس
- 49.50 جنيه للبيع.

- 49.40 جنيه للشراء.

سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية
- 49.40 جنيه للبيع.

- 49.30 جنيه للشراء.

سعر الدولار على مؤشر جوجل اليوم
وجاء سعر الدولار اليوم على مؤشر جوجل أمام الجنيه مساويا 49.35 جنيه مصري.


سعر الدولار اليوم على مؤشر جوجل
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
من ناحية أخرى سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 50.30 للشراء و 51.30 للبيع.

وكانت قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في مصر، في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي في مصر بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأعلنت وكالة “إي إف جي” هيرميس العالمية، أنه من شأن التسعير العادل للجنيه أن يسد الفجوة بين السوق الرسمية والموازية، بينما أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن التسعير العادل للجنيه من شأنه أن يدعم التعديل الناجح في المسار الاقتصادي. 

قال الخبير المصرفي، هاني أبو الفتوح: من الضروري اتخاذ قرارًا بتوحيد سعر الصرف قبل أن يتسع الفارق بين السوق الرسمية والموازنة. 

علق محمد بدرة، الخبير المصرفي، حسم قرار التسعير العادل للجنيه يساعد على تسريع دخول الاستثمارات المباشرة، موضحًا أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندية التجارية، من الضروري تبني سياسة مرنة حقيقية لسعر الصرف بحيث يتحدد وفقًا لقوى العرض والطلب. 

صرح وائل عنبة، نائب رئيس شركة تايكون للإدارة الصناديق، إن سعر الصرف المرن مهم للاستكمال الصفقات الخاصة بـالطروحات الحكومية المعلقة على وجود سع صرف واحد. 

قال محمد عبد العال، الخبير المصرفي، يساهم التسعير العادل للجنيه في عودة عودة تدفقات النقد الأجنبي، وتحسين التصنيف الائتمانى لمصر بما يؤدي إلى انتعاش الاستثمارات. 

قال أحمد خطاب، الخبير الاقتصادي، إن التسعير العادل للجنيه سيجعل هناك اطمئنان لدى المستثمرين وصندوق النقد الدولي. 

قال علي متولي الخبير الاقتصادي، إن استثمارات رأس الحكمة كافية لدعم مصر حتى تبدأ أمريكا وأوروبا في تخفيض سعر الفائدة من النصف الثاني من العام وفق المتوقع. 

وأكد البنك المركزي في مصر، إن الاقتصاد المحلي تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي، واستمرت التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية في التراكم تزامناً مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية.