رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: ندرس كل الخيارات لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات لغزة

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الوزارة تبحث كل الخيارات لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

وأكد البنتاجون أنه سيُساند قرار إيصال المساعدات بحرا إلى قطاع غزة.

 

حماس: نرفض تقرير المسؤولة الأممية بمزاعم ارتكاب مقاتلينا حوادث اغتصاب بـ7 أكتوبر


أكدت حركة حماس، أنها ترفض تقرير المسؤولة الأممية براميلا باتن بشأن مزاعم ارتكاب مقاتلينا حوادث "اغتصاب وعنف جنسي" في 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت حماس، أن مزاعم المسؤولة الأممية تتناقض بشكل واضح مع ما ظهر من شهادات لإسرائيليات عن معاملة المقاومين الحسنة لهن.

وفي سياق آخر، أكد المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، طاهر النونو، أن هناك استمرار دخول المساعدات لمنطقة الجنوب، وهناك أكاذيب تتحدث عن تقاضي شركة آلاف الدولارات أو المعبر المصري آلاف الدولارات من الفلسطينيين العابرين.

حركة حماس: 


وشدد المتحدث ياسم حركة حماس على أن هذه الأكاذيب وراءها الاحتلال، وهدفها شق الصف والسعى ألا تكون هناك علاقة إيجابية بين الشعب المصرى والفلسطينى عملًا بمبدأ "فرق تسد"، وهذا سلوك دائم له.

وتابع: “نحن نقول إن مصر شريك لنا دائم لكل مراحل الشعب الفلسطيني، ولم تقصر يوما معنا ونحذر من الاستماع للدعاية التى يبثها الاحتلال، وتستهدف الفرقة، وضرب هذا الدور المصرى الإيجابى الذى يقف لجانب الشعب الفلسطينى”.
 

إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ مضاد للدبابات في زرعيت بالجليل الأعلى


أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إغلاق حركة المرور للمنارة ومسغاف عام ومرغليوت بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل بعد تقييم الوضع الأمني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وشددت وسائل إعلام إسرائيلية، على سقوط صاروخ مضاد للدبابات في زرعيت بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

 

ونوهت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن بعض المساعدات التي تم إنزالها جوا على شمالي غزة سقطت على شاطئ زيكيم جنوبي إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الإسعاف الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد الجرحى في القصف على مارغليوت بإصبع الجليل إلى ١٠ بالإضافة إلى القتيل، بعد إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقة في إصبع الجليل، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"قناة الجزيرة".

بيان الإسعاف الإسرائيلي:

وتحدث مراسل الجزيرة، ان هناك تجدد الانفجارات في مرغليوت بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان وتصاعد أعمدة الدخان.