رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث لو كنت رئيسًا

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قائلًا إن هجوم حماس في 7 أكتوبر وكذلك الحرب اللاحقة التي تشنها إسرائيل ضد الحركة في غزة لم تكن لتحدث أبدًا لو كان لا يزال في البيت الأبيض.

 

وأضاف ترامب خلال مقابلة صحفية: «لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيسًا، أنا أضمن لك ذلك. لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لجو بايدن».

 

وعندما سُئل عما إذا كان بايدن بصدد «التخلي عن إسرائيل»، أجاب ترامب: «أعتقد ذلك».

 

بايدن يُهاجم ترامب: لن يقرّ بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرًا من أن سلفه ومنافسه المرجح في انتخابات 2024 دونالد ترامب، لن يقرّ بهزيمته في عملية الاقتراع في حال انتهت لصالح الرئيس الديمقراطي.

 

ونقلت مجلة "ذا نيويوركر" عن بايدن قوله إن "المهزومين الذين يخسرون دوما ليسوا لبقين"، وذلك في سيرة مطوّلة أعدتها عنه ونشرت الإثنين.

 

وأضاف أثناء الحوار الذي أجري في يناير "أعتقد أنه سيقدم على أي شي ليحاول الفوز. إذا فزت، وعندما أفوز، أعتقد أنه سيحتج".

 

ويحظى الرئيس السابق ترامب (77 عاما) بأفضلية صريحة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات نوفمبر 2024، وهو يسعى للعودة الى البيت الأبيض الذي غادره بعد خسارته انتخابات 2020 أمام بايدن، واحتج ترامب في حينه على النتيجة، معتبرا أن بايدن لم يحقق الفوز.

 

جيل بايدن تُهاجم ترامب: «يُشكل خطرًا على النساء ويتفاخر بالعنف»

 


قالت السيدة الأولى في الولايات المتحدة «جيل بايدن»، إن الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، يُشكل خطرًا على النساء والعائلات، وإنه يسخر من أجساد النساء ويتفاخر بالعنف، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.

ونقلت صحيفة «ذا هيل» عن زوجة الرئيس الأمريكي الحالي قولها إن "دونالد ترامب يُشكل خطرًا على النساء وعلى عائلاتنا، لقد أمضى حياته كلها في تدميرنا والتقليل من قيمة وجودنا. إنه يسخر من أجساد النساء، ولا يحترم إنجازاتنا، ويتفاخر بالعنف".

 

وكما تُشير الصحيفة، فقد أدلت جيل بايدن بهذه التصريحات خلال إطلاق حملة "نساء من أجل بايدن" في أتلانتا بولاية جورجيا، والتي تهدف إلى إقناع النساء بدعم إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.