رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"روسنفت" الروسية تبدأ بيع أصولها في ألمانيا

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الألمانية، أن عملاق النفط الروسي شركة "روسنفت" شرعت في بيع أصولها الألمانية وترغب في الانتهاء من العملية بحلول سبتمبر، حينما ينتهي سريان الفترة المقبلة من وصاية برلين عليها.

 

وفي أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، وضعت برلين أصول روسنفت في ألمانيا تحت الوصاية في سبتمبر 2022، بما في ذلك مصفاة بي.سي.كيه الرئيسية في برلين.

 

ويجري تمديد الوصاية منذ ذلك الحين ورُفضت قضية رفعتها روسنفت للطعن في القرار في العام الماضي.

 

وذكر متحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية في بيان: "أعلنت روسنفت روسيا الآن أنها بدأت عملية بيع وتريد في إكمالها في غضون فترة تمديد الوصاية".

 

وأضاف: "سنتحقق من هذا، بما في ذلك المزيد من الضمانات القانونية. يظل الهدف الرئيسي من تحركاتنا هو تأمين إمدادات الطاقة، وبخاصة تأمين عمليات بي.سي.كيه شفيدت".

 

روسيا تطالب برلين بالتحقيق بشأن تسجيلات مناقشة ضباط ألمان مهاجمة جسر القرم


طالب رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، مجلس النواب الألمانى "البوندستاج" بضرورة إجراء تحقيق في مناقشة ضباط ألمان كبار خططاً لمهاجمة جسر القرم. 

وقال فولودين على حسابه في "تيلجرام" الجمعة "إن المعلومات التي ظهرت بخصوص تسجيلات هذه المناقشات، التي أجراها ضباط ألمان رفيعي المستوى حول خطط لضرب جسر القرم، تستحق المناقشة والتحقيق". 

وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي: "أعتقد أنه من الصواب إرسال طلب إلى البوندستاج لإجراء تحقيق". 

كانت رئيسة تحرير المجموعة الإعلامية "روسيا سيفودنيا" وشبكة قنوات "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، مارجريتا سيمونيان، كشفت في وقت سابق من اليوم عن تسجيل صوتي لديها يحتوي على محادثات لضباط ألمان رفيعي المستوى بشأن الهجمات على جسر القرم. 

ونشرت سيمونيان عبر قناتها الخاصة على منصة "تلجرام" معلومات عن المحادثات، التي دارت بين الضباط الألمان.. وقالت: "نقل لي بعض الرفاق في الجيش شيئا مثيرا للاهتمام للغاية في ذات اليوم، الذي أعلن فيه المستشار الألماني أولاف شولتس أن حلف الناتو لا يشارك ولن يشارك في الصراع الأوكراني".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام الروسية، الجمعة، بأن موسكو مستعدة مستعدة لتسليم جثث ضحايا تحطم طائرة عسكرية إلى أوكرانيا.

 

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قالت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا، اليوم الجمعة، إن الجانب الروسي مستعد لتسليم كييف رفات ضحايا إسقاط طائرة الأسرى الأوكرانيين "إيل-76" في بيلجورود غربي روسيا.