رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء لبنان: أثق أن حزب الله سيوقف النار إذا فعلت إسرائيل

نشر
لبنان
لبنان

أعرب رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، عن ثقته في أن حزب الله في لبنان سيوقف إطلاق النار إذا فعلت إسرائيل الشيء نفسه، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

حزب الله في لبنان يعلن استهداف موقع إسرائيلي بالمدفعية

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميس، أنه استهدف، عند الساعة 08:00‏، ‏انتشارًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.‏

ويأتي ذلك في وقت يهدد فيه الاحتلال الإسرائيلي حزب الله في لبنان بالقيام بعملية عسكرية في الأراضي اللبنانية لردع الحزب والتوقف عن استهداف إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله في بيان له، أنه استهدف أيضا مبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي في المطلة وحققنا فيه إصابات مباشرة.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

لبنان.. حزب الله يُنفذ 6 هجمات عنيفة على مواقع الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «حزب الله في لبنان»، أنه نفذ عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وجاء في بيان حزب الله عبر قناتهم على «تليجرام»، أن الحركة قامت بشن 6 عمليات عسكرية ضج مواقع انتسار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، وجاءت كالتالي:

  • الساعة 10:05 استهداف تجمّع لجنود الاحتلال في محيط ثكنة راميم هونين بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.
  • الساعة 11:15 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخي فلق 1 وتحقيق إصابة مباشرة.
  • الساعة 14:00 استهداف مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وانتشار جنوده جنوب كريات شمونة بالأسلحة الصاروخيّة والمدفعيّة.
  • الساعة 16:35 استهداف مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا على بلدة بليدا.
  • الساعة 16:50 استهداف مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، وذلك كرد على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا على بلدة بليدا.
  • الساعة 19:50 استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المرج بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يُعلّق على التوترات بين حزب الله اللبناني والاحتلال

علّق وزير الأمن القومي الإسرائيلي، "المُتطرف إيتمار بن جفير"، على تصاعد التوترات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال بن جفير في برنامج على القناة 14: "يجب أن نهاجم حزب الله، إذا لم يحدث الآن فسيحدث بعد ستة أشهر أو سنة".

وفي وقت سابق، أعلن "حزب الله" اللبناني، أنه دمر دبابة "ميركافا" إسرائيلية في موقع المطلة، أثناء استهدافها وقصفها للقرى اللبنانية.

وقال "حزب الله" في بيان له: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‏استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، عند الساعة 04:55 من مساء اليوم السبت، دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع المطلة أثناء إستهدافها وقصفها للقرى اللبنانية المقابلة ‏بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح".‏

حزب الله اللبناني يستهدف مُستوطنة "كريات شمونة" الإسرائيلية بعشرات الصواريخ

أعلن "حزب الله اللبناني"، استهداف مُستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وتجمع لجنود إسرائيليين في تل شعر وتحقيق إصابات مباشرة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يُوجّه رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني

وجه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني على الحدود الشمالية قائلاً: "بعد غزة.. سنعرف ماذا نفعل في لبنان"، مُضيفًا: "بعد ما فعلتموه، لا توجد قرية في لبنان لا يُمكنكم دخولها وتفكيكها"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس.