رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. إقرار 3 رواتب إضافية للعسكريين في الخدمة والمتقاعدين

نشر
الأمصار

أقر مجلس الوزراء في لبنان برئاسة نجيب ميقاتي، 3 رواتب إضافية للعسكريين الذين هم في الخدمة، والمتقاعدين منهم.

واستهل ‏رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في جلسة مجلس الوزراء، كلمته، قائلا: “نعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، ونتفاعل بواقعية مع المبادرات الخارجية التي أعتبرها صادقة، وننبه للمخاطر، وندين الاعتداءات وسقوط الضحايا”.

وأضاف: نلمس اهتمام الدول بوضعنا، وفي هذا السياق فإننا نثمن جدا الجهد الفرنسي والأمريكي لحماية لبنان، ونعول على مسعاهما لردع العدوان.

وتابع: نجدد المطالبة بتطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته، وإلزام إسرائيل بتطبيقه، ووقف خروقاتها وعدوانها، فنحن معنيون بكرامة واستقرار كل مواطن، موظفا ومتقاعدا، وصاحب كل حق، والمودع بشكل خاص.

وأكد أن: الاستقرار لا يتجزأ، استقرار دستوري واستقرار أمني واستقرار اقتصادي واستقرار اجتماعي و الحكومة تعمل بروية لإنصاف الجميع من دون تسرع.

وأكمل كلمته: أتمنى أن تبقى التحركات المشروعة بعيدة عن أي استثمار سياسي في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن.

واختتم كلمته: سيصار إلى الاتفاق على الحل الذي يوائم بين الحاجات الكثيرة والإمكانات المتوافرة في خزينة الدولة.

12 الإسرائيلية: أضرار مادية بقصف من لبنان على بلدة بيت هيلل

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، عن وقوع أضرار مادية خلال القصف الأخير من لبنان على بلدة بيت هيلل في الجليل الأعلى، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

قالت قوة الأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، أمس الثلاثاء، إن الأحداث الأخيرة لتبادل إطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله" من شأنها أن تعرض الحل السياسي للصراع للخطر.

تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

وذكرت "يونيفيل" في بيان، أن الأيام الماضية شهدت "تحولا مقلقا" في تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف البيان أن هذا النزاع "أودى بحياة عدد كبير جدًا من الأشخاص وألحق أضرارا جسيمة بالمنازل والبنية التحتية العامة، كما عرض سبل العيش للخطر وغير حياة عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الخط الأزرق" الذي رسمته الأمم المتحدة بين الجانبين.
وحذر من أن الأحداث الأخيرة يمكن أن تعرض الحل السياسي لهذا النزاع للخطر.
 

كما دعا البيان جميع الأطراف المعنية إلى "وقف الأعمال العدائية لمنع المزيد من التصعيد وترك المجال لحل سياسي ودبلوماسي يمكن أن يعيد الاستقرار ويضمن سلامة الناس في هذه المنطقة".