رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي يودي بحياة شخصين في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أودى قصف إسرائيلي بحياة شخصين في جنوب لبنان، بعدما أطلقت حماس في وقت سابق، وابلًا من الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل من لبنان وسط تصاعد الاشتباكات عبر الحدود في الأيام الأخيرة.

 

 

وأوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "أغار الطيران الحربي المعادي على ثلاث دفعات على بلدتي صديقين وكفرا، مما أدى إلى سقوط شخصين من بلدة كفرا، إضافة إلى 14 اصابة حتى الساعة بين جروح وحالات اختناق".

 

يونيفيل: هناك تحول مقلق على الحدود بين لبنان وإسرائيل


قالت قوة الأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، الثلاثاء، إن الأحداث الأخيرة لتبادل إطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله" من شأنها أن تعرض الحل السياسي للصراع للخطر.

وذكرت "يونيفيل" في بيان، أن الأيام الماضية شهدت "تحولا مقلقا" في تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف البيان أن هذا النزاع "أودى بحياة عدد كبير جدًا من الأشخاص وألحق أضرارا جسيمة بالمنازل والبنية التحتية العامة، كما عرض سبل العيش للخطر وغير حياة عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الخط الأزرق" الذي رسمته الأمم المتحدة بين الجانبين.
وحذر من أن الأحداث الأخيرة يمكن أن تعرض الحل السياسي لهذا النزاع للخطر.
 

كما دعا البيان جميع الأطراف المعنية إلى "وقف الأعمال العدائية لمنع المزيد من التصعيد وترك المجال لحل سياسي ودبلوماسي يمكن أن يعيد الاستقرار ويضمن سلامة الناس في هذه المنطقة".

وفي ذات السايق، أعلن «حزب الله في لبنان»، أنه نفذ عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

 

وجاء في بيان حزب الله عبر قناتهم على «تليجرام»، أن الحركة قامت بشن 6 عمليات عسكرية ضج مواقع انتسار جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، وجاءت كالتالي:

  • الساعة 10:05 استهداف تجمّع لجنود الاحتلال في محيط ثكنة راميم هونين بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.
  • الساعة 11:15 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخي فلق 1 وتحقيق إصابة مباشرة.
  • الساعة 14:00 استهداف مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وانتشار جنوده جنوب كريات شمونة بالأسلحة الصاروخيّة والمدفعيّة.
  • الساعة 16:35 استهداف مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا على بلدة بليدا.
  • الساعة 16:50 استهداف مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، وذلك كرد على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا على بلدة بليدا.
  • الساعة 19:50 استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المرج بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة.