رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يؤكد على ضرورة استمرار عمل الأونروا

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أكد جوزيب بوريل مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ضرورة استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حماية المدنيين بقطاع غزة، مؤكدا على أن  إن أونروا تقدم المساعدة لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة. 

وأضاف مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفي للاتحاد الأوروبي ووكالة أونروا، قبل قليل، أن 700 مدرسة تابعة لأونروا تؤوي عديدا من الأطفال في قطاع غزة، مؤكدا على أنه لا يجب انقطاع الخدمات الحيوية التي تقدمها أونروا للفلسطينيين، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية أونروا ويرى ضرورة عدم إيقافها. 

وأشار جوزيب بوريل مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إلى أن اختفاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، سيحدث تأثيرا صعبا على أكثر من 6 ملايين شخص، مؤكدا على أنه يجب العمل على إيجاد فرصة لاستمرار عمل أونروا وحل الدولتين.

ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 126 فلسطينياً

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 126 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيتين آلاء حسن الهمص وأنغام أحمد عدوان.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن مقتل 7 مواطنين وإصابة 14 من الطواقم الطبية والنازحين برصاص الاحتلال بساحات مجمع ناصر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أنه لا يستطيع أحد التحرك في ساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس، مشددة على أن الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات سقطت نتيجة الانفجارات المحيطة بمجمع ناصر الطبي.

وأشارت وزارة الصحة في غزة، إلى أن هناك نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس. 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 107 قتيل و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في التقرير اليومي، أن عدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 126 على قطاع غزة، ارتفع إلى 27947 قتيل و 67459 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.