رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: على كييف الاعتراف بالواقع الجديد إذا أرادت السلام

نشر
الأمصار

صرح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، قائلًا إنه يجب على كييف الاعتراف بالواقع الجديد مهما كان مؤلما إذا كانت تريد السلام، مشيرا إلى إمكانية إجراء مفاوضات سلام جديدة مع أوكرانيا في هذه الحالة فقط.

 

 

وقال بيسكوف- في مقابلة تلفزيونية مع الصحفي بافيل زاروبين، اليوم /الأحد/- «إذا ذهبنا الآن إلى نفس المفاوضات السابقة، فهناك واقع مختلف تماما، وهذه الحقيقة المختلفة مهما كانت مؤلمة لنظام كييف يجب عليه الاعتراف بها».

 

وأضاف: «انتقال روسيا إلى العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كان الملاذ الأخير بعد حرمان موسكو من مناقشة مخاوفها المشروعة، وموسكو تفضل تحقيق أهداف العملية العسكرية عن طريق المسار السلمي، ولكن هذه العملية ستستمر إذا تم رفض المسار السلمي من قبل كييف».

 

ولفت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح أكثر من مرة اللجوء إلى الحوار من أجل حل جميع مخاوف روسيا السياسية والدبلوماسية، موضحا أنه كان بإمكان أوكرانيا التوصل إلى اتفاقات سلام مع روسيا في مارس 2022 بتكاليف أقل، ولكنها لم تفعل ورفضت نتائج المفاوضات بناء على طلب الغرب.

 

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في مُقاطعة بيلجورود


أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود «فياتشيسلاف غلادكوف»، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرة مُسيّرة في المقاطعة الحدودية الروسية، ولم يصب أحد بأذى، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الإثنين.

وقال غلادكوف: "تم تفعيل منظومات الدفاع الجوي لدينا في مقاطعة بيلجورود، وتم إسقاط طائرة مسيّرة في أجواء قرية مايسكي. وتقوم الخدمات التشغيلية بتوضيح المعلومات حول العواقب على الأرض".

وأضاف أنه وفقا للبيانات الأولية ولم تقع إصابات أو دمار.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية والأهداف المدنية بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس اعتراض وتدمير 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الواقعة غرب روسيا.

روسيا تُعلن إسقاط 7 مُسيّرات أوكرانية فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إسقاط سبع مُسيّرات أوكرانية فوق مقاطعة "بيلجورود" جنوب غربي روسيا الليلة الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف عن سقوط مُسيّرة أوكرانية في مدينة غوبكين بالمقاطعة.

وأضاف أن الحادث لم يؤد إلى وقوع إصابات وأن الأضرار اقتصرت على الماديات في 4 منازل.

روسيا تُعلن إحباط مُخطط أوكراني لاستهداف أحد المسؤولين في القرم

أحبط "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي" هجومًا، كان جهاز الاستخبارات الأوكراني ينوي تنفيذه ضد أحد قادة شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال مكتب الاتصالات التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت مجموعة من الأشخاص تتألف من مواطنين روس، كانوا يخططون لتفجير سيارة تابعة لأحد أفراد جهاز الأمن الأوكراني في سيمفيروبول، وذلك بناء على تعليمات من جهاز الأمن الأوكراني.

وقد تم ضبط عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد، مصنوعة من قذيفة مضادة للدبابات من طراز DM22 ألمانية الصنع، بالإضافة إلى أجهزة اتصالات ومعدات أخرى.

واعترف أعضاء المجموعة بأنهم كانوا يخططون وبتكليف من جهاز المخابرات الأوكرانية لتنفيذ هجوم ضد أحد المسؤولين في شبه جزيرة القرم.