رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة عسكرية أمريكية داخل سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، أنها قصفت ما قالت إنها قاعدة عسكرية أمريكية داخل سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ولم تشر الفصائل العراقية في البيان إلى وقوع أي أضرار في قاعدة حقل العمر النفطي، لكنها أضافت أنها مُستمرة في "دك معاقل الأعداء".

وخلال الأشهر الماضية، دأبت فصائل عراقية مسلحة على قصف مواقع أمريكية في المنطقة، كان آخرها قصف منطقة قريبة من قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية قتل فيه ثلاثة جنود أمريكيين.

وليل الجمعة الماضية، ردت الولايات المتحدة بقصف ما وصفتها بأنها مواقع ذات صلة بإيران داخل العراق وسوريا.

ومنذ 17 أكتوبر شنت الميليشيات المسلحة بالعراق أكثر من 165 هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أمريكي، فيما لا يزال ما يقارب ألف جندي على الأراضي السورية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف ميناء حيفا الإسرائيلي بالمُسيّرات

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وجاء في بيان صادر عن "المقاومة الإسلامية في العراق": "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية فـي العراق اليوم الخميس، بواسطة الطيران المسيّر، ميناء حيفا في أراضينا المحتلة في فلسطين".

وأضاف البيان أن "المقاومة الإسلامية تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وصرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة تعتبر تنظيم "المقاومة الإسلامية في العراق"، و"كتائب حزب الله"، مسؤولة عن الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن، والذي أدى إلى مقتل 3 أمريكيين.

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤولية الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية ما أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة آخرين.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تُعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.