رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تُعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأكدت المقاومة الإسلامية العراقية في بيانها  أنها "ستُواصل شن هجماتها  ضد القواعد الأمريكية دعما لقطاع غزة وردًا على "المجازر الإسرائيلية بحق القطاع مُنذ 114 يومًا".

وأضافت المقاومة في بيانها أنها استهدفت اليوم 4 قواعد أمريكية وهي قواعد الشدادي والركبان والتنف، أما الرابعة وفقا للبيان فداخل الأراضي الفلسطينية وهي منشأة زفولون البحرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.

ونفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على القاعدة الأمريكية داخل أراضيها، فيما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية في وقت سابق، "مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن".

ومن جانبه قال البنتاغون إن "ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير".

كما أفاد البيت الأبيض بأن "وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا الرئيس جو بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مُجددًا قاعدة "عين الأسد" الأمريكية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين ⁧‫الأسد"‬⁩ التي تتمركز فيها قوات أمريكية غربي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الأحد.

وذكر بيان لـ"المقاومة"، أن "مقاتليها هاجموا بطائرة مسيرة قاعدة عين الاسد غربي الانبار".

وفي وقت سابق من السبت، استهدفت "المقاومة العراقية"، قاعدة كونيكو الامريكية بالعمق السوري برشقة صاروخية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف مُجددًا قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مُنذ قليل، قصف القاعدة الأمريكية في حقل غاز "كونيكو" في منطقة دير الزور شرق سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

العراق.. دوي انفجارات في مواقع بمنطقة "جرف الصخر" بمُحافظة بابل

سُمع دوي انفجارات في مواقع بمنطقة جرف النصر "جرف الصخر" بمحافظة بابل ومنطقة القائم بمحافظة الأنبار في العراق، إثر غارات أمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.