رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف مُجددًا قاعدة "عين الأسد" الأمريكية

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين ⁧‫الأسد"‬⁩ التي تتمركز فيها قوات أمريكية غربي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد.

وذكر بيان لـ"المقاومة"، أن "مقاتليها هاجموا بطائرة مسيرة قاعدة عين الاسد غربي الانبار".

وفي وقت سابق من السبت، استهدفت "المقاومة العراقية"، قاعدة كونيكو الامريكية بالعمق السوري برشقة صاروخية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف مُجددًا قاعدة "كونيكو" الأمريكية في سوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مُنذ قليل، قصف القاعدة الأمريكية في حقل غاز "كونيكو" في منطقة دير الزور شرق سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال مصدر عراقي، إن القصف كان عنيفًا حيث سمعت أصوات انفجارات عديدة في القاعدة، حيث أصاب الأهداف بشكل مُباشر.

يأتي ذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها القوات الأمريكية على 3 منشآت تستخدمها كتائب حزب الله المدعومة من إيران بالعراق.

وقد أكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، أن الضربات التي نفذها الجيش الأمريكي ضد أهداف تابعة لكتائب حزب الله في العراق "دقيقة"، قائلاً إن "واشنطن لا تسعى للتصعيد في المنطقة"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأوضح أوستن في بيان نشره البنتاجون: "اليوم، بناءً على توجيهات الرئيس بايدن، نفذت القوات العسكرية الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وغيرها من الجماعات المرتبطة بإيران في العراق".

وأضاف أن "هذه الضربات الدقيقة تأتي ردًا مباشرًا على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد مواطني الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران".

وتابع الوزير الأمريكي "لن نتردد أنا والرئيس في اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحنا. نحن لا نسعى إلى تصعيد الصراع في المنطقة. نحن على استعداد تام لاتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية موظفينا ومنشآتنا. وندعو هذه الجماعات ورعاتها الإيرانيين إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات".

العراق.. دوي انفجارات في مواقع بمنطقة "جرف الصخر" بمُحافظة بابل

سُمع دوي انفجارات في مواقع بمنطقة جرف النصر "جرف الصخر" بمحافظة بابل ومنطقة القائم بمحافظة الأنبار في العراق، إثر غارات أمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.