رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يطلق حملة (احنا بخدمتكم) لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أطلق رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، حملة (احنا بخدمتكم) لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده.

توجيه هام من رئيس الوزراء العراقي:

ورعى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، توقيع عقد مشروع مدينة "علي الوردي" اكبر المشاريع السكنية في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، انه "برعاية وحضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، جرى، توقيع عقد مشروع مدينة علي الوردي السكنية الجديدة، من قبل وزير الإسكان والإعمار والبلديات، مع مدير شركة أورا (ORA) للتطوير العقاري نجيب ساويرس"، مبينا ان "المشروع يعد الأكبر من بين مشاريع المدن الخمس السكنية الجديدة في مرحلتها الأولى، التي منحها البرنامج الحكومي أولوية التنفيذ".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، خلال حفل التوقيع، إلى أن "ستراتيجية حلول أزمة السكن التي تتبعها الحكومة، تتضمن تهيئة مدن مخدومة في البنى التحتية، وتتوافر على الآلاف من الوحدات السكنية المختلفة، بما يناسب فئات المواطنين المتنوعة، كما تعمل على تقليل الضغط السكّاني عن مدينة بغداد"، مؤكداً أن "هذا المشروع يجري تنفيذه لأول مرّة بتاريخ العراق بهذا الحجم والسعة، وأنه يأتي التزاماً لما ورد في البرنامج الحكومي من إيجاد حلول جذرية ومستدامة لأزمة السكن".

السوداني: البيئة الاستثمارية في العراق باتت مهيأة وجاذبة

وعبّر، عن "تقديره أداء الفريق المختص في وزارة الإسكان والإعمار، وأمانة بغداد، وباقي الدوائر المعنية، بما يؤكد أن البيئة الاستثمارية في العراق باتت مهيأة وجاذبة بشكل فعّال".

من جانبه، بيّن ساويرس، أن "هذه الشراكة مع العراق لتنفيذ مدينة علي الوردي السكنية، ستكون نقطة تحوّل في التعاون والتشارك في الرؤية الرائدة والمبتكرة لتنفيذ المدن السكنية، التي تراعي التوازن بين الاحتياجات البيئية والسكّانية".

وأعلن أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، اليوم السبت، عن تهيئة الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال بيان للأمانة: إن "أمين بغداد بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لإعداد الخطة الخدمية الخاصة باستقبال الحشود المليونية لإحياء زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية وأمانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام من مناطق بغداد ومحافظات البلاد كافة إضافة إلى الزائرين القادمين من خارج البلاد".