رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتوفير مستلزمات العلاج لجرحى العدوان الأمريكي الأخير

نشر
السوداني
السوداني

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بإيلاء العناية وتوفير مستلزمات العلاج لجرحى العدوان الأمريكي الأخير.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، صباح اليوم، زيارة إلى مستشفى الحسين العسكري ببغداد، تفقد فيها الجرحى والمصابين من المدنيين والعسكريين في الاعتداء الأمريكي الأخير على منطقتي عكاشات والقائم، ليلة 2\3 من شباط الجاري".

وأضاف أن "السوداني تابع الخدمة الطبية والإجراءات العلاجية المقدّمة للمصابين".

ووجه رئيس الوزراء "بإيلاء العناية التامة وتوفير كل مستلزمات العلاج"، متمنياً "لهم سرعة التشافي".

المندلاوي: مجلس النواب العراقي لن يتسامح مع من سفك دماء الشعب

وصل رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، إلى موقع الاعتداء الأمريكي على القوات الأمنية والمدنية في منطقة عكاشات غرب العراق، فيما أكد أن مجلس النواب لن يتسامح مع من سفك دماء الشعب.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ، وصل  صباح اليوم ، إلى موقع الاعتداء الأمريكي على القوات الأمنية والمدنية في منطقة عكاشات غرب العراق، رافقه فيها رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عباس الزاملي، وعدد من اعضائها، ورئيس اركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي".

وأضاف أن "المندلاوي اطلع على آثار الجريمة النكراء التي ادت إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى من ابناء المؤسسة الأمنية ، فضلا عن المدنيين".

وأكد المندلاوي، ان "مجلس النواب لن يتسامح مع من سفك دم الشعب ويصر على سرعة تنفيذ القرار رقم (18) لسنة (2020) القاضي بإخراج القوات الأجنبية كافة من العراق".

ولفت إلى أن "الحاجة قد انتفت لبقاء قوات التحالف الدولي، وان استمرار بقائها يساهم في زعزعة الاستقرار الأمني ويؤجج الصراع في البلاد".

المالكي: الحكومة العراقية حقها التحرك على جميع الأصعدة لإيقاف الاعتداءات الأمريكية وإدانتها

استنكر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، الاعتداء الأمريكي على سيادة العراق، فيما دعا إلى موقف وطني مسؤول من الجميع يحمي سيادة الوطن وحياة الشعب.

وقال المالكي في تدوينة على منصة (إكس): إن "الاعتداء الأمريكي على سيادة العراق، وقتل أبنائه بدم بارد قد تكرر بنحو غير مسبوق، ومن دون رادع من المجتمع الدولي".

واستنكر "استهداف واغتيال ثلة من أبنائنا من القوات العراقية في مقارهم الثابتة"، مؤكداً أن "من حق الحكومة العراقية التحرك على كل الأصعدة من أجل إيقاف هذه الاعتداءات وإدانتها، لأن هذا الفعل يؤسس لمنهج شريعة الغاب ويجلب المزيد من القتل والتخريب الذي لا مبرر له في القوانين الدولية، وشرعية حقوق الإنسان، وقيم الحضارة المدعاة كذباً وزوراً ".

وتابع أن "العراقيين لا يقبلون الضيم ولا يمكن أن يصبروا على الاستهانة بأرواح أبنائهم"، مشدداً على ضرورة "أن يكون هناك موقف وطني مسؤول من الجميع يحمي سيادة الوطن وحياة الشعب".