رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: أسلحة روسيا الحديثة تتفوق على ما يمتلكه حلف الناتو

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن رعاة النظام الأوكراني يدفعونه لمواصلة الصراع، رغم أن أسلحة روسيا الحديثة تتفوق على ما يمتلكه حلف الناتو، مشيرا إلى أن هناك طلبات كبيرة على منظومة الدفاع الجوى الروسية "بانتسير"، وذلك حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن طائرة الأسرى الأوكرانيين أسقطت الأسبوع الماضي "بنظام باتريوت أمريكي".

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال بوتين، في ظهور متلفز اليوم الأربعاء، إن صاروخ باتريوت أمريكي الصنع استخدم لإسقاط الطائرة التي كانت تقل جنوداً أوكرانيين أسرى.

لجنة الانتخابات الروسية تسجل فلاديمير بوتين مرشحًا لمنصب الرئيس 

سجلت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الاثنين، فلاديمير بوتين مرشحًا لمنصب الرئيس في الانتخابات المقررة في مارس 2024.

بوتين يقدم أوراق ترشحه في انتخابات الرئاسة

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية: "لقد تم في اجتماع للجنة تسجيل المرشح لمنصب رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، المولود عام 1952".

وأشارت اللجنة إلى أنه جرى تسجيل 198 وكيلاً عن بوتين في انتخابات مارس 2024.. وأنه من أصل 60 ألف توقيع تم تقديمها لترشيح بوتين، فإن 91 منها صنفت على أنها غير صالحة، وهو ما يمثل 0.15 بالمئة من الإجمالي".

انتخابات الرئاسة الروسية 2024 والمقرر انعقاد الجولة الأولى منها في 17 مارس 2024 والتي تتيح للفائز بالبقاء في السلطة لمدة ست سنوات وفي حالة عدم وجود فائز في الجولة الأولى تنعقد الجولة الثانية بعد 21 يوم من انتهاء الجولة الأولى على ان تكون الجولة الثانية في ابريل 2024 كما أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين خلال كلمته أمام الجمعية الاتحادية الروسية على ان الانتخابات ستكون في موعدها وفي إطار التزام بالقانون. وصرحت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا إلى أنه لن يكون هناك تصويت عن بعد في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

المرشحون
رشحت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الاثنين، فلاديمير بوتين لمنصب الرئيس في الانتخابات المقررة في مارس 2024.

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نيته ترشيح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة الروسية 2024، في خطوة قد تبقيه على رأس الحكم حتى عام 2030 على الأقل. 

جاء هذا الإعلان بعد 10 أشهر من نفي المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لأي تصريح على لسان بوتين يفيد بنيته للترشح لولاية جديدة.

شروط الترشح

-أن يكون الحد الأدني لسن المرشح للرئاسة 35 عاما.
-أن يكون مقيمًا في روسيا لمدة لا تقل عن 25 عامًا.
-أن لا يمتلك جنسية أجنبية أو تصريح إقامة في بلد أجنبي، سواء في وقت الانتخابات أو في أي وقت قبل ذلك