رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. زيدان والسفير البيلاروسي يبحثان تطوير العلاقات القضائية بين البلدين

نشر
زيدان والسفير البيلاروسي
زيدان والسفير البيلاروسي

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية بيلاروسيا فيكتور ريباك، تطوير العلاقات القضائية بين البلدين.

مجلس القضاء الأعلى في العراق

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل سفير جمهورية بيلاروسيا في تركيا والعراق فيكتور ريباك، وذلك حسبما جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع). 

وبحث الطرفين استكمال المباحثات بخصوص تطوير العلاقات القضائية بين البلدين والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد القضائي العراقي إلى بيلاروسيا شهر تشرين الثاني من العام 2023.

وفي وقت سابق، أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن ما تم تداوله في إحدى الوسائل الإعلامية بخصوص تزايد حالات الانتحار، مؤكدة عدم وجود أي إحصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله.

بيان عاجل من مجلس القضاء الأعلى في العراق

وأوضح مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن ما تم تداوله في إحدى القنوات الفضائية بخصوص تزايد موضوع حالات الانتحار هي أرقام غير دقيقة وغير صحيحة ومنافية للحقيقة، بعدما ذكر وعلى لسان أحد الضيوف أن حالات الانتحار تزايدت من العام 2015 إلى 2022، وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد مجلس القضاء الأعلى في العراق، أنه عدم وجود أي احصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله، بعدما تمت الإشارة في البرنامج التلفزيوني أن الاحصائية في السنة المشار إليها سجلت (376) حالة انتحار، كما ذكر في هذا البرنامج أن احصائية العام 2022 سجلت (1073) حالة.

وتابع: "في حين أن الإحصائية الرسمية الصادرة من قبلنا بلغت (476) حالة انتحار وهي تختلف عما تم ذكره في البرنامج التلفزيوني".

ودعا وسائل الإعلام كافة، المرئية والمسموعة والمقروءة إلى "توخي الحذر في نقل أي معلومة والاعتماد على الموقع الرسمي لمجلس القضاء الأعلى والصفحات الرسمية (الفيس بوك- منصة X - تليكرام) تحت اسم (إعلام القضاء)".

وكان ناقش مجلس القضاء الأعلى في العراق مع ووزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، العقوبات الصادرة بحق الشركات العراقية.