رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

نشر
رئيس الوزراء وسفير
رئيس الوزراء وسفير تونس

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف.

لقاء السوداني بسفير تونس لدى العراق: 

وتلقى رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس، فيما دعا الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية العراقية.

وبحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي.

من جانبه، نقل السفير شكري اللطيف، تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس الوزراء وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد".

وتابع، ان "السفير حمل رسالة خطية من الحشاني، إلى رئيس الوزراء، تضمّنت توجيه دعوة رسمية لزيارة تونس، من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء، عن "تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة"، مؤكداً "أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية".

ووجه، "الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد".

لقاء رئيس جمهورية العراق ورئيس الوزراء:

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وذلك حسبما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد رئيسا جمهورية العراق والوزراء، اليوم الاثنين، أهمية ألّا يكون العراق ساحة للصراع، فيما شددا على ضرورة العمل لإدامة كل ما يحفظ للبلد سيادته واستقراره وأمنه.

وتناولا رئيس العراق ورئيس الوزراء، التطورات الحاصلة في العراق والمنطقة"، مشيراً الى أنهما "أكدا أهمية ألّا يكون العراق ساحة للصراع، وضرورة العمل على إدامة كل ما يحفظ للبلد سيادته واستقراره وأمنه.

وبحث اللقاء الأوضاع العامة في البلاد، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، حيث تم استعراض الخطط والمشاريع الحكومية للمرحلة المقبلة، التي تهدف إلى تحقيق التنمية والارتقاء بالواقع المعيشي والخدمي لأبناء شعبنا الكريم.