رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يقبل رأس الفنانة سميحة أيوب في احتفالات الشرطة

نشر
الأمصار

قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمصافحة الفنانة الكبيرة وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب وتقبيل رأسها خلال احتفالات عيد الشرطة في مصر.

احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة في نسخته رقم 72، والذي أقر لأول مرة بعد تضحيات أبطال مصر يوم 25 يناير/كانون الثاني 1952.

وخلال الاحتفالية، قدمت سيدة المسرح العربي عرض فني، وبعد انتهائه صعد الرئيس السيسي إلى المسرح وصافح الفنانة الكبيرة، لترد برسالة مؤثرة مليئة بالحب والتقدير والعرفان.

وقالت سميحة أيوب للرئيس المصري: "كلنا فداء لمصر يا ريس.. أنا كان عندي أمنية إني أقابلك وجها لوجه"، ليرد السيسي: "وأنا عندي أمنية إني أسلم عليكِ"، ثم توجه لمصافحتها وتقبيل رأسها.

وأضافت سميحة أيوب: "شكرا يا ريس.. يا عزيز مصر كلنا بنحبك.. شعبك بيحبك يا ريس وشكرا على الأمن والأمان اللي احنا عايشين فيه.. أشكرك جدًا يا ريس.. الشعب كل حاسس بكل الإنجازات".

وخلال الاحتفالية، شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضا فنيا أثناء احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة، عن تضحيات أبطال الشرطة المصرية يوم 25 يناير عام 1952 بمشاركة مجموعة من الفنانين، ابرزهم سميحة أيوب وأحمد بدير.

وعن آخر أعمال الفنانة المصرية سميحة أيوب كان مسلسل "حضرة العمدة"، الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2023، وشاركها البطولة: روبي، أحمد رزق، محمود عبدالمغني، وفاء عامر، أحمد بدير، صلاح عبدالله، وآخرين، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

وسميحة أيوب ولدت في الـ8 من مارس عام 1932، وهي ممثلة مصرية. وهي صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية - بجانب أمينة رزق، كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم المتشردة سنة 1947م، تجاوزت سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني 75 عامًا.

ولدت في حي شبرا في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية في عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام. ثم فيلم حب في سنة 1948.

وفي سنة 1949م دخلت سميحة أيوب المعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يده، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال وهي:  فيلم شاطئ الغرام في مطلع سنة  1950م، ثم في سنة 1951 شاركت في فيلم ورد الغرام . وقد ذاعت نجوميتها في أوائل الخمسينيات، وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل في سنة 1953م.

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وصارت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و 1975. وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية.